الأربعاء 5 يونيو 2024

بدء فعاليات بطولة ألعاب المضرب للمدارس الرياضية الإعدادية الثانوية بشرم الشيخ

19-11-2019 | 16:12

بدأت فعاليات بطولة ألعاب المضرب للمدارس الرياضية الإعدادية الثانوية،  اليوم الثلاثاء، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشرم الشيخ، والتي تستمر لمدة 4 أيام؛ انطلاقًا من الحرص على ترسيخ الوعي السياحي، والتأكيد على الهوية المصرية، وغرس قيم وثقافة وتعزيز أخلاقيات السياحة، وأهمية التواصل الإنساني والتراث الحضاري لدى أبنائنا الطلاب والمجتمع المصري.


وقالت مدير عام تنمية مادة التربية الرياضية والعسكرية الدكتورة منى يحيى، في تصريح اليوم، إن هذه الفعالية جاءت في ضوء بروتوكول التعاون بين وزارتي السياحة والتربية والتعليم والتعليم الفني؛ للترويج للسياحة المصرية، والتعريف بالمناطق السياحية والأثرية والأنشطة المرتبطة بقطاع السياحة؛ لتنمية الوعي السياحي بالمدارس المصرية والمجتمع المصري.


وأشارت إلى أن فعاليات مشروع اللياقة البدنية والصحية وألعاب المضرب (كرة السرعة، والريشة الطائرة، وتنس الطاولة) لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية الرياضية على مستوى الجمهورية انطلقت تحت شعار (أنت البطل... السياحة حضارة إنسانية)، وذلك بمشاركة 15 محافظة، و235 طالبا من المدارس الرياضية، و46 مدربا ومشرفا رياضيا.