السبت 1 يونيو 2024

ضبط تشكيل عصابي لسرقة المساكن بالإسكندرية

20-11-2019 | 13:22

تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط عاطلين كونا تشكيلا عصابيا وارتكبا 13 حادث سرقة مساكن.

وكانت معلومات قد وردت لضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية مفادها قيام عاطلين "لهما معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المساكن.. وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما بنطاق دائرة قسم الدخيلة غرب المدينة، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب 13حادث سرقة مساكن بأسلوب كسر الباب، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات (13 أنبوبة بوتاجاز، و9 شاشات تلفاز، و8 أجهزة "ريسيفر"، و 6 مراوح كهربائية، ومكنسة كهربائية، وخلاط كهربائي، وسماعات وغلاية).. وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

كما تمكن ضباط المباحث بمديرية الأمن من ضبط عامل سرق مبلغا ماليا من داخل خزينة إحدى الشركات، حيث كان بلاغ قد ورد لمأمور قسم شرطة أول العامرية بالمديرية من صاحب شركة لتجهيزات مطابخ الفنادق والمطاعم باكتشافه سرقة مبلغ مالي قدره 147 ألف جنيه وعملات أجنبية من داخل خزينة الشركة.

وبالانتقال والفحص تبين وجود أثار حريق ببعض محتويات مكتب المدير الإدارى بالمكتب الخشبى والمقعد الخاص به وكسر بالخزينة، كما عُثر بالأرضية على "صاروخ كهربائي" لقطع المعادن وتبين سلامة منافذ الشركة.. وتبين من البحث أن مرتكب الواقعة عامل بالشركة سبق اتهامه في قضية مخدرات.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته مظروف بريدي خاص بالشركة وبداخله 147 ألف جنيها و153 دولارا و100 يورو و70 ليرة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.. وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.