السبت 1 يونيو 2024

جامعة الإسكندرية: بدء برامج الدراسة بالتعاون مع "أوشن" الأمريكية سبتمبر 2020

23-11-2019 | 14:03

 قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، اليوم السبت، إنه سيتم فتح باب التقدم لبرامج الكليات المجتمعية بالتنسيق مع جامعة أوشن وبالتعاون مع ثلاث جامعات أمريكية، عقب إنهاء الإجراءات اللازمة على أن تبدأ الدراسة في سبتمبر2020.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة الإسكندرية مع الدكتور جون لارسون، رئيس جامعة أوشن الأمريكية المجتمعية - بنيوجيرسى، بحضور كل من الدكتور حاتم عقل، نائب رئيس جامعة أوشن، والدكتورة مايسة أبو يوسف، مدير العلاقات الدولية بالجامعة.

وأوضح أن عدد البرامج التى سيتم إتاحتها 19 برنامجا، وسيتم بدء البرامج وفقا لاختيار الطلاب، حيث يستطيع الطالب أن يدرس لمدة عامين في مصر وعام أو عامين في أمريكا أو في مصر وفقا لرغبته.

وأضاف الكردي أنه سيتم استكمال الموافقات اللازمة من المجلس الأعلى للجامعات لتطبيق هذا النموذج الفريد من التعليم والذي يتيح للطالب حرية اختيار نظام الدراسة، وتطوير مهاراته وإكسابه الخبرات المختلفة أثناء وبعد الدراسة الجامعية مما يؤهله إلى الالتحاق بسوق العمل الحديث.

وأشار إلى أن هذه البرامج تهدف إلى ربط الخريجين مباشرة بالصناعة، وتلبية احتياجات وظائف الثورة الصناعية الرابعة، ومناقشة تطبيق النظام الدراسي.