الجمعة 27 سبتمبر 2024

«عبدالغفار» يطالب السفير الصيني بزيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين

12-4-2017 | 13:39

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، سونج آي قوه سفير الصين لدى القاهرة، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، بمقر الوزارة.

وفي بداية اللقاء، أكد الوزير على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات، وخاصة العلمية والبحثية ونقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر العلمية.

وأشار الدكتور عبد الغفار إلى تطلع الوزارة لمزيد من أوجه التعاون بين الجانبين في كافة المجالات، وخاصة مجالات الفضاء والطاقة النووية وريادة الأعمال التعليم الفني والتدريب المهني وتأهيل الطلاب لسوق العمل، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية على مزيد من التعاون المثمر مع الجانب الصيني وتدعيم العلاقات.

وطالب الوزير بزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات الصينية لتحقيق مزيد من التدريب والتأهيل للكوادر المختلفة، بالإضافة إلى زيادة المهمات العلمية من الجانبين، تعميقًا لأواصر العلاقات وتبادل الخبرات والقيم البناءة في مجال التعليم والعمل.

وأشاد الوزير بمعمل التميز الذي أقامته الصين العام الماضي، في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في محافظة سوهاج، بالإضافة إلى التعاون القائم بين البلدين في مجال البرامج التدريبية لشباب الباحثين، والبالغ عددهم العام الماضى 50 باحثا مصريًا، وطلب الوزير زيادة هذه الأعداد مستقبلا.