الجمعة 3 مايو 2024

الإمارات تترأس اجتماع اللجنة الفنية الاستشارية للتشريعات الصحية بالجامعة العربية

26-11-2019 | 11:12

بدأت أعمال الاجتماع الثاني للجنة الفنية الاستشارية للتشريعات الصحية بجامعة الدول العربية بشأن إعداد مشروع قانون استرشادي لحماية حقوق المرضى النفسيين والأشخاص الذين أقلعوا والذين لديهم الرغبة في الإقلاع عن تعاطي المواد المخدرة اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للجامعة.


جاء ذلك بحضور الوزير المفوض سعيد الحاضي مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية ومسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، وبرئاسة الإمارات.


وقال الوزير المفوض سعيد الحاضي -في تصريح على هامش الاجتماع- إن الاجتماع يناقش على مدى يومين عددًا من البنود المدرجة على جدول الأعمال ومنها استعراض قرار مجلس وزراء الصحة العرب رقم (6) الصادر عن دورته العادية 51 التي انعقدت في فبراير 2019 بشأن توحيد التشريعات الصحية في الدول العربية.


وأضاف أن الاجتماع يستعرض أيضًا مناقشات وملاحظات الدول الأعضاء التي أرسلتها إلى الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب حول المسودة الأولية لمشروع القانون الاسترشادي لحماية حقوق المرضى النفسيين والأشخاص الذين أقلعوا والذين لديهم الرغبة في الإقلاع عن المخدرات.


وأوضح الحاضي أن الدول التي بعثت بملاحظاتها هي الأردن والإمارات والعراق وقطر والكويت ومصر والمغرب بالإضافة إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.


ولفت إلى أن المناقشات دارت حول إعداد الصيغة النهائية لمواد مشروع القانون الاسترشادي لحماية حقوق المرضى النفسيين والأشخاص الذين أقلعوا والذين لديهم الرغبة في الإقلاع عن المخدرات.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa