الإثنين 30 سبتمبر 2024

البدء في إزالة 63 عقارًا بمنطقة (الرزاز) للخطورة الجيولوجية

26-11-2019 | 15:59

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال، إنه تم البدء في إزالة 63 عقارًا بمنطقة (الرزاز) في الدويقة بحي منشأة ناصر للخطورة الجيولوجية، مؤكدًا استمرار إزالة المناطق العشوائية الخطرة بالدويقة طبقًا لتقارير اللجنة العلمية المشكلة من قبل المحافظة ونقل سكانها إلى مساكن آمنة.


وأضاف عبد العال - في تصريحات اليوم الثلاثاء  : "أن أجهزة المحافظة بدأت منذ أمس في إزالة منطقة الرزاز بـ(الدويقة)، حيث تم حصر كافة الأسر المقيمة بها والبالغ عددها 370 أسرة وتم نقل وتسكين 81 أسرة حتى الآن بمساكن (الأسمرات 3)، وجاري تسكين باقي الأسر المستحقة"، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إزالة 6 عقارات بالكامل وتخريب 3 عقارات وجاري إزالتهم.


وأوضح أنه تم توفير كافة المعدات اللازمة لأعمال الإزالة والتنسيق مع أجهزة الأمن؛ لإخلاء العقارات ونقل سكانها وتسليمهم الوحدات السكنية المجهزة بالكامل بالأثاث والأجهزة اللازمة بمشروع (الأسمرات 3)، طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية والذي يشمل كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار للمواطنين. 


وأشار إلى أن مشروع (الأسمرات 3) يضم ملاعب، ووحدات صحية، وحضانات أطفال، ومنافذ توزيع أغذية، ومخبزًا، ومسجدًا وكنيسة، فضلًا عن إنشاء 176 محلًا تجاريًا أسفل العقارات البالغ عددها 124 عقارًا ضم 7298 وحدة سكنية تم إنشاؤها بتكلفة 2 مليار جنيه.


ووجه المحافظ بالبدء فورًا في أعمال تهذيب الحافة الجبلية المطلة على الموقع بعد إزالته وإخلائه؛ لتأمين المنطقة من أية انهيارات أو تساقط صخور مستقبلًا.