السبت 6 يوليو 2024

حملات أمنية وتموينية وصحية ومرورية وبيطرية في عدة محافظات

27-11-2019 | 16:50

شنت الأجهزة التنفيذية في عدة محافظات اليوم الأربعاء ، حملات أمنية وتموينية، وصحية ، ومرورية ، لضبط الخارجين عن القانون بجانب حملات بيطرية لإعدام الحيوانات الضالة. 


ففي محافظة المنيا تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة المنيا من ضبط إثنين من العناصر الإجرامية بالمحافظة وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وسلاح نارى.


تلقي اللواء محمود خليل مدير الأمن، اخطارا ، بتمكن وحدة مباحث قسم شرطة المنيا من ضبط إثنين من العناصر الإجرامية بالمحافظة وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وسلاح ناري.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط عاطل مقيم ببندر المنيا ، لقيامه بالإتجار فى المواد المخدرة وبحوزته ( عدد 7 طرب لمخدر الحشيش وزنت 1,750 كيلو جرام ، ومبلغ مالي قدره 3175 ، وهاتف محمول ) ، وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهاتف المحمول للإتصال بعملائه .


كما تم ضبط عاطل مقيم ببندر المنيا، مسجل شقي خطر سرقات عامة، وبحوزته ( بندقية آلية عيار 7,62×39مم وعدد 5 طلقات نارية من ذات العيار) ، وبمواجهته إعترف بحيازته للسلاح الناري .


وفي محافظة أسيوط تمكنت رئاسة مركز ومدينة البداري بالمحافظة من ضبط إحدى المنشآت التي تعمل بدون شرعية وتحمل لافتة صيدلية تدار بدون ترخيص بقرية العقال البحري بمركز البداري وتم التحفظ على كميات من الدواء مجهولة المصدر والمحظور تداولها وذلك خلال حملة تفتيشية ورقابية مشتركة بالتنسيق والتعاون مع إدارتي التموين والصحة بالمركز.


وفي محافظة قنا قال المحافظ عبدالحميد الهجان إن مديرية التموين والتجارة الداخلية قامت بحملات تفتيشية بمدن ومراكز المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومتابعة مدى التزام التجار بالأسعار المتداولة أسفرت عن ضبط 131 مخالفة تموينية متنوعة. 


وأوضح المحافظ أنه في مدينة قفـط تم تحرير المحضر رقم 539 ج.أ.د.ط لسنة 2019 ، بعد أن تم ضبط عدد 120 كجم ارز مجهول المصدر.. وفي مدينة نجع حمادي تم تحرير المحضر رقم 19132 ج.أ.د.ط لسنة 2019، بعد أن تم ضبط كمية من الملابس الجاهزة مجهولة المصدر .. وفي مدينة الوقف تم تحرير المحضر رقم 278 ج.أ.د.ط لسنة 2019 ضد صاحب مستودع بوتاجاز.


وأضاف: "في مدينة قوص تم تحرير المحضر رقم 748 ج.أ.د.ط لسنة 2019 حيث تم ضبط 15 جوال أسمدة وزن 50 كجم مجهولة المصدر بالإضافة الي تحرير المحضر رقم 18096 ج.أ.د.ط لسنة 2019 بقوص، حيث تم ضبط 200 عبوة سكر منقوصة 40 جرام من الوزن المدون على العبوة .


وتابع المحافظ أن الحملات نجحت أيضا في ضبط 46 مخالفة خبز غير مطابق للمواصفات ، و21 مخالفة لعدم الإعلان عن قائمة التشغيل ، و19 مخالفة لعدم إعلان اسعار ، و13 مخالفة عدم الإلتزام بالتعليمات ، و8 مخالفات لعدم نظافة أدوات العجن، و5 مخالفات مخابز مغلقة ، و5 مخالفات عدم اعطاء بون للمواطن ، و3 مخالفات نقص وزن رغيف الخبز ، و3 مخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية .


وفي محافظة الوادي الجديد ، أكد العقيد محمد سيف مدير الإدارة العامة للمرور بالمحافظة أن جهود الإدارة في الكشف عن متعاطي المخدرات من السائقين نجحت في فحص ٢١٣ سائق خلال شهر أكتوبر الماضي ،وأثبت وجود ٢٠ حالة ايجابية و١٩٣ حالة سلبية. كما تم إثبات ٣٥ حالة تجاوز السرعة المقررة من خلال حملات الرادار .


وقال الدكتور ناجي محمد عوض مدير عام الطب البيطرى بالمحافظة إنه تم شن حملة موسعة لإعدام الحيوانات الضالة ، أسفرت عن إعدام 844 كلبا و125 من الحيوانات الأخرى، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية الأمن بالمحافظة.