السبت 1 يونيو 2024

جامعة الإسكندرية تكرم أول رئيس عربي وأفريقي للمؤسسة الفيدرالية الدولية لجراحة الأطفال

28-11-2019 | 11:17

 منح مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة درع الجامعة للدكتور سامح شحاتة أستاذ جراحة الأطفال بطب الأسكندرية، بمناسبة توليه منصب رئيس الفيدرالية الدولية لجراحة الأطفال، وذلك تكريما له وتقديراً لمساهماته العالمية، ومنها عملية جديدة تجرى باسمه في العديد من مراكز جراحة الأطفال في العالم، وأبحاثه فى مجال جراحة الاطفال، ومشاركته في العديد من المؤتمرات العالمية وورش العمل العالمية أيضاً.


وقال الكردي - في بيان للجامعة - إن اختيار أحد أبناء وأساتذة جامعة الإسكندرية لتقلد هذا المنصب الرفيع يعد فخرا للجامعة، كون الدكتور شحاتة هو أول رئيس مصري وعربي وأفريقي يتقلد هذا المنصب ، وأكد أن هذا الاختيار يعكس ريادة جامعة الإسكندرية في كافة المحافل الدولية والإقليمة والمحلية. 


فيما أكد الدكتور سامح شحاته أنه يعتز ويفتخر بانتماه لجامعة الإسكندرية وكلية الطب، مشيرا إلى أن المنظمة الدولية لجراحة الأطفال هي المنظمة الأم لجراحة الأطفال في العالم ومقرها بازل بسويسرا، وهي معنية برعاية الأطفال فضلا عن تقديم الدعم للجراحين الشبان.


وأشار إلى أن آخر مؤتمر نظمته المؤسسه ضم 850 جراحا على مستوى العالم، وقال إن تقلده لهذا المنصب يعد اعترافا دوليا بتميز جامعة الإسكندرية واهتمامها بالبعد العالمي والأفريقي والعربي .