الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

عبدالعال يبحث مع رئيس المجر دعم العلاقات الاقتصادية

28-11-2019 | 17:20

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، اليوم الخميس رئيس المجر يانوش أدير والوفد المرافق له خلال زيارته الرسمية لمصر.


وتحدث عبدالعال، خلال اللقاء، عن علاقات الصداقة الراسخة الضاربة في جذور التاريخ بين مصر والمجر على كافة المستويات والتي تعود إلى 90 عاماً، مقدما نبذة مختصرة حول دور مجلس النواب وتشكيله. 


وأشاد عبدالعال بالعلاقات الراسخة مع البرلمان المجري، استناداً إلى حالة التناغم والزخم الإيجابي في العلاقات بين البلدين، مشدداً على ضرورة استثمار تلك العلاقات المتميزة في الانعكاس بمردود اقتصادي عالي في ضوء ما تملكة مصر من فرص اقتصادية واعدة، متمثلة في تشريعات محفزة للاستثمار، وبنية أساسية متميزة خاصة في مجال الطاقة، في ضوء الاكتشافات المصرية الأخيرة للغاز الطبيعي، والتى تؤهلها لأن تكون مركزاً اقليمياً للطاقة في المنطقة. 


وأضاف أن مصر لديها برنامج إصلاح اقتصادي طموحا وجادا يعززه الاستقرار الأمني التى تتميز به الدولة المصرية، معربا عن تطلعه إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والمجر استناداً للإمكانيات الاقتصادية التى يمتلكها البلدان.


كما استعرض عبدالعال جهود مصر في مجال حقوق الإنسان، مشددا على ضرورة أخذ التحديات التي تواجهها مصر في مجال مكافحة الإرهاب في الحسبان عند تناول موضوعات حقوق الانسان، مؤكدا أن مصر تحقق طفرة تنموية ترسي أسساً قوية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية. 


وأشارإلى ما قامت به مصر مؤخراً من مجهودات لتنظيم ممارسة العمل الأهلي والمجتمع المدني ، فضلاً عن تمكين الشباب والمرأة.. كما استعرض الجهود في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن الرؤية المصرية لمكافحة الإرهاب تستند إلى المواجهة الشاملة بحيث لا تقتصر على الحل الأمني فقط وإنما تمتد إلى المواجهة الفكرية وتصويب الخطاب الديني. 


وتطرق الدكتور علي عبدالعال إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أن مصر تبذل جهوداً استثنائية لمكافحة تلك الظاهرة، مؤكداً أنه بفضل تلك الجهود لم تخرج أى مراكب تقل مهاجرين غير شرعيين من مصر إلى أوروبا.


من جانبه، أعرب رئيس المجر عن اعتزازه وفخره بوجوده بمجلس النواب، الذي يمثل صوت الشعب المصري الصديق، مشيدا بجهود مصر لحفظ الأمن والاستقرار على الصعيد الإقليمي استناداً للثقل الذى تتمتع به. 

كما أشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي وبنيته الأساسية والمتمثلة في تشريعات داعمة له، مشيداً بدور مجلس النواب في هذا الصدد.