الأحد 19 مايو 2024

شرم الشيخ تستضيف المؤتمر الاقتصادي بأفريقيا من 2 إلى 4 ديسمبر

أخبار29-11-2019 | 15:14

تشهد مدينة شرم الشيخ في الفترة من الثاني وحتى الرابع من ديسمبر المقبل، انطلاق فعاليات "المؤتمر الاقتصادي في قارة أفريقيا " في نسخته الرابعة عشر، والذي ينظمه بنك التنمية الأفريقي بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والوحدة الاقتصادية المخصصة لقارة أفريقيا بالأمم المتحدة. 


وأوضح البنك الأفريقي - في بيان حول المؤتمر - أن اختيار مصر كدولة مضيفة لهذا الحدث الاقتصادي العالمي يأتي بعد أن استطاعت أن تقدم نموذجاً إفريقيا ناجحا وقويا على تحدي وتجاوز كافة الصعوبات في سبيل تحقيق نجاحات متتالية في برنامجها الاقتصادي بشهادة صندوق النقد الدولي، وإحرازها تقدما ملحوظا في ترتيبها الائتماني بين دول العالم، فضلا عن رئاستها للاتحاد الإفريقي في دورته الحالية التي قاربت على الانتهاء بنجاح. 


وأشار البنك إلى أن المؤتمر سيعقد هذا العام تحت عنوان "فرص العمل.. ريادة الأعمال وكفاءات ومهارات الشباب الإفريقي"، والذي يعد ذو أهمية ملحة؛ حيث أن توفير فُرَص العمل وتعزيز كفاءات ومهارات الشباب الإفريقي هما بمثابة أكبر تحديين تواجههما القارة التي يمثل فيها الشباب أكثر من 60% من تعداد سكانها، والمتوقع بلوغ تعداده أكثر من 830 مليون نسمة بحلول 2050، كما يتوافق الموضوع مع أجندة الاتحاد الإفريقي للتنمية المستدامة 2063، التي تسعى مصر منذ توليها رئاسة الاتحاد في دورته الحالية إلى تنفيذها بالتعاون مع جميع المؤسسات ودول العالم بشكل متكامل ومتساو بين دول القارة.


ويناقش المؤتمر تبادل الآراء والخبرات والتجارب الناجحة بين دول القارة حول ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل ومشاركة الشباب والمرأة في إنجاز ونجاح المشروعات التنموية، بالإضافة إلى عرض فرص الاستثمار وكيفية الدفع بالاقتصادات الإفريقية من خلال الاستعانة بالشباب المتعلم وصاحب المهارات العالية والتي تتطلبها أسواق العمل .