الثلاثاء 28 مايو 2024

مجمع المنيا الإنجيلي: اقتصار الاحتفالات على الاجتماعات الروحية

12-4-2017 | 15:43

أعلن مجمع المنيا الإنجيلي والرئاسة العليا للكنيسة الإنجيليّة بالمنيا، تجميد مظاهر الاحتفال واستقبال المهنئين بعيد القيامة يومي السبت والأحد المقبلين.
وجاء بيان مجمع المنيا الإنجيلي، "إلى رعاة وخدَّام الكنائس الإنجيليّة بمجمع المنيا الإنجيليّ، ستقتصر احتفالات أعياد القيامة المجيدة على الاجتماعات الروحيّة من ترانيم وصلوات وقراءة الكلمة وتشجيع المتعبدين على التمسك برجاء ويقين القيامة، مصلين أن يهب الله تعزية للحزانى، وشفاءً للمصابين، وحماية لبلادنا العزيزة".
وتابع مجمع المنيا الإنجيلي: "تضامنا مع آلام الكنيسة العامة في مصر، وأسر الشهداء، ومصابي حادث كنيسة مار جرجس بطنطا، والمرقسيّة بالإسكندريّة، ومراعاة لمشاعر كل المتألمين والمجروحين بسبب الإرهاب الغادر في كل ربوع بلادنا، نعتذر عن أي إستقبالات للمهنئين بالعيد مقدّرين لكم تفهمكم ومشاعركم الغالية".
يذكر أن تفجيرا انتحاريا وقع أمام كنيسة المرقسية بالإسكندرية، ما أسفر عن مقتل 17 شهيدا على الأقل أثناء احتفال الأقباط بـ"أحد الشعانين".
كان تفجير آخر سبق حادث الكنيسة المرقسية، حيث فجر انتحاري نفسه في كنيسة مارجرجس في طنطا، عاصمة محافظة الغربية، ما خلف أكثر من 31 قتيلاً وأكثر من 100 جريح.