الأحد 2 يونيو 2024

تشكيل لجنة لحصر الأراضي الزراعية داخل الكتل السكنية بالخارجة

30-11-2019 | 14:09

أعلن المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة في الوادى الجديد أنه تقرر تشكيل لجنة لحصر الأراضي الزراعية داخل الكتل السكنية بمدينة الخارجة ، لمنع زراعة المحاصيل الموسمية والسماح لزراعات النخيل فقط.


وأكد الطماوي أن محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد قرر تخفيض 50% من ساعات تشغيل الآبار الجوفية داخل الكردون السكني بمدينة الخارجة، لتقليل كميات مياه الصرف الزراعي الناتجة من عملية الري وتجمع كميات كبيرة من المياه في المصارف الزراعية بما يهدد المنشآت والمنازل.


وفي سياق متصل ..قرر المحافظ تشكيل لجنة تضم الوحدة المحلية والري والزراعة والكهرباء وذلك لدراسة موقف صغار المزارعين بالفرافرة ، وتيسير إجراءات تركيب عدادات الكترونية بنظام التحكم عن بعد ، وإيجاد آلية لضبط فاقد الكهرباء المهدر وعدم تحميلها علي المزارع ، وتكليف رؤساء المدن والقري والقيادات التنفيذية بالمصالح الحكومية بالعمل الميداني والتلاحم مع المواطنين للتعرف على أهم المشكلات والتحديات والعملي سرعة حلها.


ووجه بتكثيف الحملات لإزالة مخلفات النخيل بجميع القري وتحرير محاضر للمخالفين ووضع مسافات آمنة بين المزارع والكتل السكنية لحمايتها من مخاطر الحريق في حال حدوثه مع تعويض المواطنين بأرض بديلة في حال تداخلها مع المنطقة الآمنة، وعمل حملات توعية بمخاطر ترك المخلفات بالزراعات وطرق الاستفادة منها.