الإثنين 20 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالأسكندرية من خلال انتحال صفة رجال شرطة

30-11-2019 | 14:58

 تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي مكون من سبعة أشخاص ، تخصص في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين بالأسكندرية ، بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة.


كانت أجهزة وزارة الداخلية قد كثفت جهودها لكشف ملابسات بلاغات تلقاها قسم شرطة "ثانٍ العامرية "بمديرية أمن الأسكندرية من إثنين من المواطنين (سائقان – أحدهما مُقيم بدائرة القسم، والآخر مقيم بدائرة مركز شرطة حوش عيسى بالبحيرة).. بأنهما حال قيادة أحدهما لسيارة "فان" بطريق قرية نجع حبون بدائرة القسم ،فوجئ بقيام سبعة أشخاص مجهولين باستيقافه ، وطلب الاطلاع على التراخيص بإدعاء أنهم رجال شرطة ، حيث طلبوا منه التوقف بسيارته على جانب الطريق لحين الكشف عنه .


كما قرر الثاني قيام نفس الأشخاص باستيقافه لدى قيادته سيارة ربع نقل "خاصة بالشركة عمله"بذات الطريق ، وطلبوا الاطلاع على التراخيص ، وأجبروه على النزول من سيارته ، والاستيلاء على هاتف محمول ، ومبلغ ١١ ألف جنيه .


وأسفرت جهود فرق البحث الجنائي ، برئاسة قطاع الأمن العام ، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بالأسكندرية ، عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم سبعة أشخاص - لثلاثة منهم معلومات جنائية - .


وعقب تقنين الإجراءات ، تم استهدافهم وأمكن ضبطهم ، وبحوزتهم طبنجة ، و5 طلقات لذات العيار ، و2 جهاز لاسلكي ، ومسدس صوت ، حيث اعترفوا بارتكابهم الواقعة ، وقرروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في إرتكاب وقائع السرقة بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.