السبت 25 مايو 2024

"الشوادفي": مصر حققت الاستقرار الاقتصادي والأمني في وقت قياسي

أخبار30-11-2019 | 16:29

قال الدكتور محمد الشوادفي، عميد كلية التجارة جامعة الزقازيق والخبير الاقتصادي، إن كلمة الرئيس السيسي في منتدى الدول المصدرة للغاز، والتي ألقاها نيابة عن وزير البترول طارق الملا، أكدت التقدم المزدهر التي حققته في مجال الطاقة والاستثمار، ورؤيتها بالنسبة للمحاور المتكاملة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والسياسي وآلياتها المطروحة لتحقيق التعاون الدولي.


ولفت الخبير الاقتصادي لـ"الهلال اليوم"، إلى أن برنامج مصر الاقتصادي عزز وضعها المالي والاحتياطي من النقد الأجنبي فضلا عن تراجع معدلات التضخم وزيادة معدلات الإنتاج وارتفاع نسبة الصادرات، لافتا إلى أن الاحتياطي النقدي قفز قفزة كبيرة ووصل إلى 45 مليار دولار في سبتمبر 2019، مقارنة بـ 13 مليار دولار في عام 2013.


وأكد أن تلك الخطوات الإيجابية تعد أحد أهم ركائز ومظاهر الاستقرار الاقتصادي المتحقق على أرض الواقع، لافتا إلى أن مصر حققت نسبة اكتشافات كبيرة من الغاز تضعها في مصاف الدول الكبرى المصدرة للغاز، مشيرا إلى أنها تستعد لتكون أكبر مركزا للطاقة في الشرق الأوسط.


كان وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، قد ألقى كلمة للرئيس السيسي، قبل ساعات، أمام القمة الخامسة لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز التي تستضيفها مدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

    الاكثر قراءة