الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ سوهاج: إعادة بناء كنيسة آيلة للسقوط بـ«الغريزات»

12-4-2017 | 15:54

أ ش أ

وافق محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم على إعادة بناء كنيسة آيلة للسقوط خاصة بالأقباط الإنجليين بقرية "الغريزات" بمركز المراغة، وذلك طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة.
وأوضح المحافظ -في تصريحات اليوم الأربعاء- أن الموافقة جاءت عقب قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بهدم الكنيسة "الرسولية" للأقباط الإنجيلين المكونة من طابقين حتي منسوب سطح الأرض حيث أن المبني الحالي للكنيسة يشكل خطورة علي المصلين والمنازل المجاورة على أن يتم الهدم وإعادة البناء تحت إشراف هندسي مع الحفاظ على المباني المجاورة.
ولفت إلى أن القائمين علي الكنيسة قاموا باستخراج التصاريح اللازمة من الإدارة الهندسية للوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة بعد مراجعة الرسومات الهندسية واعتمادها طبقا لأحكام القانون ومطابقة المستندات الدالة علي الملكية الخاصة للكنيسة.
وقال محافظ سوهاج إن تعليمات القيادة السياسية تؤكد الإلتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء أو إعادة بناء دور العبادة وفقا لما أقره الدستور المصري وحرية ممارسة الشعائر الدينية وذلك ما أكدت عليه وأقرته الشريعة الإسلامية.
ونوه إلى أنه تم عقد العديد من اللقاءات مع أهالي القرية من المسلمين والأقباط بواسطة "بيت العائلة" وقد رحب الجميع بإعادة بناء الكنيسة مؤكدين على روح المحبة والتسامح التى تجمع أهالي القرية .