الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس "خطة النواب": تعاون غير مسبوق بين البرلمان والحكومة في تطبيق موازنة البرامج والأداء

1-12-2019 | 14:06

أشاد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الدكتور حسين عيسى، بحجم التعاون غير المسبوق بين مجلس النواب من جانب، ووزارتي (المالية) و(التخطيط) من جانب آخر، في إطار التحول نحو تطبيق موازنة البرامج والأداء. 


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنة البرامج والأداء، اليوم الأحد؛ للتعريف بإعداد موازنة البرامج والأداء في ظل الاستمارة الجديدة ومصفوفة البرامج ومتطلبات اللجنة بالنسبة للمديريات ببعض المحافظات.


وأشاد عيسى بجهود اللجنة الفرعية المٌنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة برئاسة النائبة سيلفيا نبيل في هذا الصدد، قائلًا: "نأمل خلال الـ3 أو الـ4 سنوات القادمة أن تخلق موازنة البرامج والأداء أداءً مختلفًا".


وأوضح أن لجنة الخطة والموازنة وضعت منذ البداية مراحل لتطوير تطبيق موازنة البرامج والأداء بالتنسيق مع الحكومة، مضيفا أنه لأول مرة تكون هناك طريقة شاملة في مصر لتطبيق هذه الموازنة، التي تعمل بها العديد من الدول منذ أكثر من 50 عامًا.


يذكر أن موازنة البرامج والأداء تأتي كإحدى السياسات الإصلاحية، لتعظيم العائد على المصروفات وتحقيق أكبر استغلال ممكن لموارد الدولة وبما يحقق أكبر فائدة للمجتمع.