الأربعاء 26 يونيو 2024

الحزب الديمقراطي: ترامب حرض السلطات الأوكرانية على التدخل في الانتخابات الأمريكية

3-12-2019 | 21:42

أقر الحزب الديمقراطي في تقريره حول التحقيق في قضية عزل دونالد ترامب أن الأخير حرض السلطات الأوكرانية للتدخل في الانتخابات الأمريكية.


أفاد تقرير نشر اليوم الثلاثاء أن الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي أقروا في التقرير النهائي حول التحقيق في قضية عزل الرئيس الأمريكي أن الأخير حرّض الأوكرانيين على التدخل في الانتخابات الأمريكية.


وجاء في مقدمة التقرير، باسم رئيس لجنة الاستخبارات لمجلس النواب أدام شيف "كما يتضح من التقرير أظهر التحقيق في عملية العزل أن الرئيس ترامب شخصياً أو عبر عملاء في الحكومة الأمريكية وخارجها، بتحريض حكومة أجنبية، أوكرانيا، على التدخل، من أجل الاستفادة في إعادة انتخابه".


وانتقد الرئيس ترامب بغضب شديد الديمقراطيين وانتقد بحدة التحقيق الذي وجه إليه الاتهامات، ودعا النواب الأمريكيين إلى التفكير في إجراء تصويت عليه.


ووصف ترامب، وهو إلى جانب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج في لندن "الدعوة الشائنة" الآن بشأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وقال إنها "لا تشوبها شائبة" وادعى مرارًا أنه لم يرتكب أي "خطأ".


وبعد وقت قصير من اجتماع ترامب الثنائي مع ستولتنبرج، سأل أحد المراسلين الرئيس عما إذا كان قد سمع عن تكهنات بأن المشرعين الأمريكيين يمكنهم التفكير في متابعة اللوم والمساءلة، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإقالة من منصبه. أجاب "غير مقبول".