الخميس 20 يونيو 2024

رئيس " اليويفا" : تقنية "الفيديو" مثيرة للفوضى والمشاكل في مباريات كرة القدم

4-12-2019 | 15:26

وصف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" بأنها تحدث فوضى بالمباريات، مشيرا - في الوقت ذاته - إلى أنه لا يمكن العودة عن قرار استخدام هذه التكنولوجيا.


وقال تشيفرين - في تصريحات بثتها شبكة "يورو سبورت" الأوروبية ، اليوم /الأربعاء / إن هذه التقنية تثير المشاكل .


وأردف قائلا " إنه لا يعتقد على سبيل المثال أن من الكافي التسامح في حالات التسلل بسنتيمتر أو سنتيمترين" موضحا أن الاقتراح الذي ستتم مناقشته مع لجنة الحكام أن يكون هناك تسامح بـ10 إلى 20 سنتيمترا.


وأضاف ساخرا "إذا كان لديك أنف طويلة فأنت بموقف تسلل هذه الأيام !!. معتبرا أن حكام "الفار" هم من يرسمون الخطوط لاحتساب التسلل أو إلغائه ، لذلك يتم اتخاذ القرار بطريقة منحازة شيئا ما ، لكن على أساس "معيار محايد" !.


وأوضح أن المشكلة الثانية لتقنية الفيديو تتعلق بلمسة اليد، مشيرا إلى أن كبار مدربي الأندية الأوروبية اجتمعوا بمقر "اليويفا " قبل أسبوعين في مدينة "نيون " السويسرية حيث كان هناك عدد من مدراء الأندية الكبرى مثل : يورجن كلوب ، وبيب جوارديولا ، وماكس أليجري ، وكارلو أنشيلوتي ، وزين الدين زيدان ، حيث انقسموا حول احتساب لمسات اليد. 


وتابع أن بعض الحكام في إنجلترا لا يرجعون إلى مشاهدة الحالات التحكيمية ، بينما في إيطاليا يستغرقون نصف ساعة، لذلك فهي تتسبب في فوضى.


وأشار رئيس "اليويفا " إلى أنه لا مفر من استخدام تقنية "الفار" في نهائيات "يورو 2020" لأن المنتخبات ستشكو بأن هناك أخطاء ليست في صالحها، لافتا إلى أن في نهاية المطاف فإن كل شيء سيء له جانب إيجابي .