السبت 1 يونيو 2024

إيقاف تراخيص البناء بهضبة الأهرام لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد

5-12-2019 | 15:04

أصدر محافظ الجيزة أحمد راشد قرارًا بإيقاف إصدار تراخيص البناء بتقسيم الجمعية التعاونية لبناء المساكن وتعمير صحراء الأهرام (هضبة الأهرام) وذلك لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد.


وقال راشد - في بيان اليوم الخميس - : "إن هذا القرار جاء عقب موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، وبالتزامن مع أعمال التطوير التي تشهدها المنطقة بالكامل باعتبارها أحد المناطق المجاورة للمتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه العام المقبل". 


ووجه رئيس حي الهرم بالمتابعة الدورية للمنطقة؛ للتأكد من عدم القيام بأعمال بناء مخالفة مع سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية مخالفة في حينها. 


وعلى صعيد آخر، كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة أوسيم - خلال جلوته التفقدية بشارع (المسابك) في بشتيل - بالتنسيق مع حي الوراق لمراجعة خطوط التنظيم بالشارع، فضلًا عن تنفيذ حملة مكبرة لإزالة كافة الإشغالات وتعديات المحلات الموجودة به، وتجريفه وتدعيمه بطبقة رمل سطحية .


وشدد على القيام بعمل إنذارات لأصحاب المحال الموجودة بالشارع والتنبيه وعدم السماح لهم بالتعدي على الطريق العام والالتزام بخطوط التنظيم، مشيرًا إلى انه سيتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي على ضرورة وضع خطة عاجلة لحل مشاكل طفح الصرف الصحي المستمرة، فضلًا عن دراسة إمكانية إدراجه ضمن خطط مشروعات الصرف لحاجة الشارع الملحة لرفع كفائته.

 

ووجه راشد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة برفع كفاءة مجمع مدارس (بشتيل) الابتدائية وتطويره، وإزالة كافة السلبيات الموجودة بالجهود الذاتية أو بالتنسيق مع المجتمع المدني، لافتًا إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في حل شكاوى المواطنين والعمل على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم.