الإثنين 1 يوليو 2024

شيماء عبد الإله: منتدى الشباب 2019 يناقش قضايا تهم العالم أجمع

أخبار6-12-2019 | 14:58

قالت الدكتورة شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم يعتبر من أهم الفعاليات الشبابية التي تحدث في العالم وليس في مصر فقط، مضيفة إن المنتدى المقبل هو النسخة الثالثة منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق هذا الحدث الشبابي المهم.

وأكدت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المنتدى يعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالشباب ليس في مصر فقط إنما في مختلف دول العالم، ما يؤكد أهمية ودور مصر كما يعد دلالة على أمنها واستقرارها، موضحة أن مصر على مدار العام تستضيف وتنظم مجموعة من الفعاليات الكبرى.

وأضافت إن منتدى شباب العالم يتميز بأنه يضم عدد كبير من كل أنحاء العالم، يقارب هذا العام نحو 5 آلاف شاب وهو عدد أكبر من المشاركين العام الماضي، مشيرة إلى أن ذلك يعكس أهمية المنتدى وحرص الشباب من مختلف العالم على المشاركة والحضور في هذا الحدث مما يؤكد أهميته ونجاحه.

وأوضحت أن فعاليات وجلسات المنتدى يناقش قضايا تهم العالم كله، وتأتي النسخة الثالثة لتحمل عددا كبيرا من الموضوعات، وعلى رأسها التحديات الراهنة للسلم والأمن الدوليين، وانعكاسات التغيرات المناخية وتأثيرها على الإنسانية والأمن الغذائي في أفريقيا والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا ومكافحة خطاب الكراهية والتطرف على وسائل التواصل الاجتماعي والمرأة والحق في التنمية وريادة الأعمال.

وأشارت المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب إلى أن التنسيقية تشارك في المنتدى بعدد كبير من أعضائها وأعدت مجموعة من أوراق العمل خلال جلسات وورش المنتدى، وستشارك بعدد من المتحدثين خلال ورش العمل والجلسات الرئيسية.