الإثنين 1 يوليو 2024

محاضر بأكاديمية ناصر العسكرية: خطورة الشائعة تفوق السلاح لأنها تستهدف عقل المواطن

أخبار8-12-2019 | 14:12

أكد اللواء أركان حرب حسام أنور المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية العليا أن خطورة الشائعة تفوق السلاح لأنها تستهدف المواطن وعقله وتوجه بغرض إحداث حالة من التوتر وإفقاد المواطن الثقة في قياداته ليصبح بعد ذلك الأداة التي تستخدم لهدم الدولة سواء كان بقصد أو بدون قصد . 


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية، تحت عنوان "مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها"، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، برعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وبحضور اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس الأكاديمية، واللواء علاء الأحمدى مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، وعدد من الخبراء والإعلاميين والصحفيين.


وأضاف أنه مع تطور التكنولوجيا المتقدمة، يتم نشر وبث الأكاذيب والمعلومات المغلوطة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق المخطط وهو هدم الدولة وتحقيق مفهوم "الدولة الفاشلة" .


ونوه بأن مصر تعد حجر الزاوية في استقرار المنطقة، مشيرًا إلى أن مخطط تدمير المنطقة في ٢٠١١ نجح في عدد من الدول ولكنه فشل في مصر بفضل توحد شعبها خلف قياداته ومؤسساته الوطنية.


ونصح اللواء أركان حرب حسام أنور المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية العليا الشباب بصورة خاصة والمواطنين بصورة عامة بألا يصبحوا أداة في هدم الدولة ووقف تداول الشائعة والتأكد منها .