الأحد 19 مايو 2024

مجلس النواب يستعرض بيانات عاجلة بشأن عدد من المشكلات بمختلف المحافظات

8-12-2019 | 15:18

استعرض مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد  برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، بيانات عاجلة مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات.


وتقدم النائبة شرين فراج، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بشأن أزمة التخلص منها بطريقة آمنة في القاهرة الجديدة، وشكت من تراكم القمامة على أطراف القاهرة الجديدة وداخلها، داعية الحكومة حل مشكلة القمامة ومدافن النفايات بشكل آمن وصحي.


كما تقدم النائب سامح الصايغ، ببيان عاجل إلى وزير البترول المهندس طارق الملا، بشأن توصيل الغاز إلى ريف وتوابع الإسكندرية، مشيرا إلى أنه لم يتم توصيل الغاز الطبيعي رغم تطوير وتوفير الخدمات الأخري فى 76 قرية تابعة بالإسكندرية.


من جانبه، تقدم النائب فرج عامر، ببيان عاجل بشأن عرض مشكلات الإيجار بمراكز الشباب، شيرا إلى أن بعض مراكز الشباب والأندية الرياضية مقامة بوضع اليد على أراضى تابعة للإصلاح الزراعي أو المحافظة، ويتم رفع الإيجار بشكل مبالغ فيه لا يستطيع مركز الشباب تسديها، مما يهدد بإغلاق هذه الأندية. 


وتقدمت النائب برديس سيف الدين، ببيان عاجل بشأن عدم وجود أشعة مقطعية في الوادي الجديد والخارجة، مشيرة إلى أن أقرب مكان يتواجد في محافظة أسيوط، مطالبا الحكومة بتوفير جهاز أشعة مقطعية بالخارجة والداخلة.. كما تقدم النائب محمد عطا سليم، ببيان عاجل بشأن وجود سيارات نقل ركاب "ترخص خاص "مما يهدر أموالا على الدولة.


كما تقدم النائب فتحي ندا، ببيان عاجل بشأن أزمة المكملات الغذائية، التي يتم تناولها في صالات الألعاب الرياضية دون وجود أي إشراف الطبي، الأمر الذي يتسبب في حالات الوفاة والأمراض لمتناول هذه المكملات.


كما تقدم النائب أبو العباس التركي، ببيان عاجل طالب خلاله بتكريم منتخب الكاراتيه، كما طالب بسد العجز في المدرسين بدائرة المنتزة بالإسكندرية، مشيرا إلى وجود أزمة في الشهر العقاري بدائرة "السيوف" برغم توفير مكان بديل لإنشاء شهر عقاري جديد.. كما أشار في بيانه العاجل إلى أن الوحدة الصحية لمنطقة خورشيد متوقفة عن العمل رغم تجهيزها بالكامل.


من جانبه، تقدم النائب فوزي فتى، ببيان عاجل طالب فيه وزير الإسكان بتوفير المخطط التفصيلي لعدد 14 قرية بمركز أجا، مشيرا إلى أن لم يتم الانتهاء من المخطط التفصيلي الأمر الذي يتسبب في البناء العشوائي.


كما تقدم النائب حسن خير الله، ببيان عاجل بشأن أزمة الشهر العقاري في الدخيلة بالإسكندرية.. كما تقدم النائب أحمد السجيني، ببيان عاجل بشأن أزمة الشهر العقاري أيضا، مشيرا إلى حالات الابتزاز التي يتعرض لها المواطنون من أجل إصدار توكيلات خارج مصلحة الشهر العقاري، وفي نفس الإطار تحدث النائب كمال أحمد، مطالبا بوقف مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن رفع رسوم الشهر العقاري لحين إصلاح منظومة الشهر العقاري.


من جانبه، تقدم النائب سعيد طعيمة، ببيان عاجل بشأن وقف تكليف خريجي كلية صيدلة دفعة 2018، كما طالب بحل أزمة مكاتب الخبراء المثمنين.. كما تقدم النائب رضا البلتاجي، ببيان عاجل إلى وزيري التنمية المحلية والتربية والتعليم ومحافظ القاهرة، مطالبا بإنشاء مجمع مدارس في حلوان، كما طالب وزير العدل بحل أزمة الشهر العقاري.


وتقدم النائب عاصم مرشد، ببيان عاجل إلى وزيرة التخطيط، بشأن إنشاء وحدة إصدار جوازات سفر لخدمة 5 مراكز بمحافظة البحيرة، مطالبا بتخصيص 2 مليون و600 ألف جنيه، كما تقدم ببيان عاجل إلى وزير الدخلية لتوفير سجل مدني لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة.