الثلاثاء 18 يونيو 2024

خطوط عربية «تقصف جبهة» شركة طيران أمريكية بحملات إعلانية ساخرة

12-4-2017 | 20:09

ارتكب العاملون لدى شركة طيران United Airlines الأمريكية، فضيحة تناقلتها وسائل الإعلام العالمية المختلفة، عقب إخراج مضيفو الشركة لعجوز يبلغ من العمر 69 سنة، بطريقة مهينة من الطائرة، بعدما استدعوا له الأمن وسحلوه.

وتعرضت الشركة الأمريكية لحملة هجوم شرس، وتراجعت أسهمها في البورصة عقب هذه الحادثة، كما سخر منهم الإعلامي جيمي كيميل في برنامجه، واستمرت الحملة حيث نفذت شركات خطوط جوية عربية حملة إعلانية استفادت من الحادثة، التي أعتبرها الكثيرين عار على جبين الشركة الأمريكية.

فقامت الخطوط الملكية الأردنية، بنشر صورة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتبت عليها قائلة: «أننا نذكركم بأن سحل المسافرين على متن طائراتنا من قبل الركاب أو طاقمنا مممنوع»، مضيفين أنهم يسعون لإرضاء عملائهم.

أما الخطوط الإماراتية، فنشرت فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بدأ بتصريح المدير التنفيذي لشركة United Airlines، أوسكا مينواذ، قال خلاله إن شركات الطيران الخليجية ليست شركات طيران، ورد الفيديو على تصريحات المدير التنفيذي للشركة الأمريكية، ليؤكد أن الشركات الخليجية ليست مجرد خطوط جوية ولكنها الأفضل في العالم، بحسب استطلاع موقع TRIPADVISOR، وأنها أفضل شركة طيران لعام 2017، وأفضل شركة للفئة الاقتصادية، وأفضل فئة للدرجة الأولى، وكشف الفيديو عن طريقة تعامل طاقم الإماراتية مع المسافرين.