الأربعاء 15 مايو 2024

اليمن يعرب عن تطلعه في تحقق أهداف التمويل الذي حددته الجمعية العامة لمواجهة أوضاعه الداخلية

9-12-2019 | 23:31

أعرب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، عن تطلع الحكومة اليمنية إلى أن يتمكن صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF) من تحقيق هدف التمويل الذي حددته الجمعية العامة بمبلغ مليار دولار أمريكي للعام 2020 ، داعيًا جميع أعضاء المجتمع الدولي إلى مواصلة تقديم دعمهم للصندوق.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال إلقاءه مندوب اليمن لكلمة بلاده في الفعالية أقيمت اليوم الإثنين بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، لجمع التبرعات للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF)، مشيرًا إلى اهتمام هيئة الأمم المتحدة بالوضع في اليمن وجهودها الحثيثة لمساعدة الشعب اليمني في مواجهة أزمته الإنسانية الناتجة عن انقلاب الميليشيات الحوثية المسلحة. 


ونوه السعدي بدور الصندوق وإسهامه في مواجهة التطورات الحرجة للأزمة الإنسانية في اليمن، بما في ذلك احتواء تفشي وباء الكوليرا، لافتًا إلى أن الصندوق المركزي هو أحد أكثر الآليات والاستثمارات الدولية فعالية للتصدي للتحديات الإنسانية التي لا يمكن التنبؤ بها. 


وأكد أن دعم الصندوق في اليمن ساهم في تلبية الاحتياجات الحادة لمليوني شخص في 27 مديرية ذات أولوية عالية والمعرضة لخطر المجاعة، من خلال التدخلات المتكاملة في الوقت المناسب، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص مبلغ يتجاوز 75 مليون دولار أمريكي لليمن خلال السنوات القليلة الماضية لتوفير المياه والمعونات غير الغذائية، وخدمات الحماية لأكثر الفئات ضعفا، وتوزيع الأغذية وتجديد المخزونات في المناطق المتضررة من التصعيد في النزاع. 


وأضاف أن الصندوق ساهم في دعم 58 من المراكز الصحية والمستشفيات وتوفير علاجات الكوليرا والخُناق، لافتًا إلى أنه وبالرغم من كل هذه الجهود، إلا أن الوضع الإنساني في اليمن يحتاج للمزيد من الدعم الذي يقدمه الصندوق.

    Dr.Radwa
    Egypt Air