الإثنين 3 يونيو 2024

الرئيس الإيطالي: نعارض التمييز بكافة أشكاله

10-12-2019 | 14:09

أعلن الرئيس الإيطالي سيرجو ماتّاريلا اليوم الثلاثاء  أن بلاده تعارض التمييز بكافة أشكاله.


وقال ماتاريلا - في بيان صدر عن المكتب الصحفي التابع لديوان الرئاسة الإيطالية وأوردته وكالة أنباء (اَكي) الإيطالية - إنه في 10 ديسمبر 1948، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة الميثاق العالمي لحقوق الإنسان، لذا فالمجتمع الدولي يعترف بهذه الطريقة بالحقوق والحريات الأساسية لكل إنسان دون تمييز بسبب العرق، أو اللون، أو الجنس، أو اللغة، أو الدين، أو الرأي السياسي، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي، أو الثروة، أو مسقط الرأس أو غيره من الشروط ".


وأشار البيان إلى أن ذلك "إرث حقيقي من القيم، ألهم الآباء المؤسسين الذين وضعوا المبادئ نفسها في أساس جمهوريتنا ".. محذرا من أن حماية هذا التراث وحمايته وتعزيزه لا يعني صون أنفسنا وحرياتنا فحسب بل ضمان مستقبل سلام وأمن وتنمية للأجيال الجديدة.


وأوضح أن الاحتفال بيوم حقوق الإنسان مخصص هذا العام للشباب على وجه الخصوص وهو فرصة فريدة للدعوة إلى التفكير بضرورة أن تكون الفتيات والشباب على دراية تامة بحقوقهم ويمكنهم بالتالي المساهمة بوعي في تنمية ديمقراطيتنا.


وذكر البيان أن حماية وتعزيز مبادئ الحرية والمساواة بالنسبة لإيطاليا، جانب لا غنى عنه في حياة المجتمع الدولي وبصفتها عضوا في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تواصل بلادنا متابعة تنمية الحوار والتعاون بين الشعوب لمكافحة جميع أشكال التمييز، وتوفير الدعم وضمان احترام الحقوق والحريات الأساسية للفئات الأكثر ضعفًا على وجه الخصوص.