الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس أكاديمية الشرطة لوزير الدفاع التشادي: توفير آليات الدعم والتعاون التدريبي الأمني مع الدول الأفريقية

أخبار10-12-2019 | 15:10

أكد اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة حرص وزارة الداخلية على توفير دعم وآليات التعاون التدريبي الأمني مع كافة دول القارة الأفريقية ولاسيما دولة تشاد الشقيقة.


جاء ذلك خلال زيارة الفريق محمد أبا علي صلاح وزيرالدفاع والأمن التشادي لأكاديمية الشرطة في إطار زيارته الرسمية الحالية للبلاد على رأس وفد أمني ؛ اتساقاً مع السياسة العامة للدولة المصرية الهادفة بأحد أهم محاورها إلى دعم أواصر الصلة والتعاون والترابط الوثيق مع الدول الأفريقية في كافة المجالات وخاصة في ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي.


واستقبل رئيس الأكاديمية وعدد من قياداتها الوفد الزائر ، حيث رحب اللواء أحمد إبراهيم بهم ونقل لهم تحيات وزير الداخلية محمود توفيق وحرصه على الاهتمام بتلك الزيارة.


وقام الوفد الزائر بجولة تفقدية داخل الأكاديمية شملت أهم المنشآت التدريبية والتعليمية مثل قاعات المحاضرات والقرية التكتيكية وميادين الرماية مع مشاهدة بيان عملي للطلبة في فنون ومهارات فك وتركيب السلاح والرماية على مسافات مختلفة إضافةً إلى عروض الخيالة والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة..كما تفقد مركز بحوث الشرطة وتعرف على دور المركز فى تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية وأنشطة المركز البحثية والعلمية فضلاً عن إمكانياته اللوجستية والتدريبية.


ومن جانبه .. أعرب وزير الدفاع والأمن التشادي عن خالص شكره لوزارة الداخلية المصرية لإتاحة الفرصة له في زيارة أكاديمية الشرطة.. مشيراً إلى دورها التاريخي والمتميز في تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية..ومتمنياً التوسع في هذا المجال بالنسبة للكوادر الأمنية من دولة تشاد.


كما استقبل اللواء مساعد الوزير لقطاع التدريب وقيادات وضباط (المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة) الوفد الأمني التشادي.


وفي بداية الزيارة شاهد الوفد فيلما تسجيليا حول إمكانيات المعهد التدريبية وأنشطته المختلفة في هذا المجال ، ثم تفقدوا أقسام المعهد وقاموا بزيارة (ميادين التدريب على البيانات العملية – غرفة التحكم – مبنى المحاكاة – ميدان الرماية )واطلعوا على البرامج التدريبية المتخصصة في شتى مجالات العمل الأمني واستمعوا إلى شرح حول المناهج وأساليب التدريب في المجال الأمني حيث تم تقديم شرح لنماذج مختلفة من تجهيزات ومعدات التدريب الحديثة التي تستخدم في تدريب القوات الخاصة.


ومن جانبه.. أعرب الوفد الزائر عن تقديره البالغ واعتزازه بالدور المصري الرائد في مجال التدريب الأمني داخل قطاعات الوزارة وإعجابه الشديد بما شاهده من تطور في البرامج والمناهج التعليمية والتدريبية،وتوجه بالشكر لوزارة الداخلية على حفاوة الاستقبال والإهتمام بتلك الزيارة.