الأربعاء 26 يونيو 2024

"صلاح" على موعد مع رقم جديد اليوم في منافسات أبطال أوروبا

10-12-2019 | 16:16

 يسعى النجم الدولي ، محمد صلاح، إلى تسجيل رقم جديد مع فريقه نادي "ليفربول " الإنجليزي ، عندما يلتقي منافسه فريق ريد بول سالزبورج ، النمساوي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، مساء اليوم /الثلاثاء / في ختام مرحلة المجموعات.


وذكر الموقع الرسمي لنادي ليفربول ، أنه في حالة أحرز صلاح هدفا أمام سالزبورج ، فإنه سيصبح ثاني لاعب من فريق الريدز يسجل عشرين هدفا أو أكثر في "أمجد المسابقات الأوروبية " بعد القائد السابق للريدز، ستيفن جيرارد، الذي لديه 30 هدفا.


ويتصدر جيرارد القائمة حاليا بـ30 هدفا ويأتي صلاح ثانيا برصيد 19 هدفا ثم السنغالي ساديو ماني برصيد 16 هدفا فالبرازيلي روبرتو فيرمينو رابعا برصيد 15 هدفا ثم الهولندي ديريك كاوت برصيد 12 هدفا.


ومن بين أبرز الإحصائيات الأخرى الخاصة بلقاء الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات، فمن المنتظر أن يسجل قائد ليفربول، جوردان هندرسون، رقما جديدا أيضا ، ففي حالة مشاركته سيصل إلى 50 مشاركة أوروبية مع النادي ، بعد أن سجل المشاركة الـ250 مع "الريدز" في منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليج " في وقت سابق من هذا الموسم.


كما يخوض الدولي السنغالي ساديو ماني ، مواجهة اليوم برصيد 30 هدفا مع ليفربول ، في جميع المسابقات حتى الآن ، خلال عام 2019 الجاري ، وهو إنجاز لم يسبقه إليه سوى أحد عشر لاعبا في فريق "الريدز " خلال عام ميلادي على مدى تاريخ النادي.