الأحد 6 اكتوبر 2024

6 أمور يجب الاهتمام بها بعد الولادة للتمتع بصحة أفضل

سيدتي10-12-2019 | 16:31

تعمد الكثير من النساء بعد استقبال أطفالهن إلى محاولة الوصول إلى الوزن المثالى واستعادة رشاقتهن قبل الحمل والحقيقة أن هذا الأمر يجب أن يتم الاهتمام به بشكل تدريجى حتى وإن استغرق شهورا، وهناك أمور يجب الاهتمام بها بشكل خاص بعد الوضع مباشرة أكثر أهمية من استعادة الوزن المثالى للتمتع بصحة أفضل وفي ما يلى أهم هذه الأمور .


1-      بصرف النظر عن طبيعة الحمل والولادة (طبيعية أم قيصرية) فإن جسمك يحتاج إلى وقت للتعافى , فالحركة أمر هام لتعزيز الشفاء ولكن فرط الحركة بعد فترة قصيرة من الوضع قد تؤدى إلى إبطاء التعافى , ومن المهم الخروج واستنشاق الهواء النقى ولكن لاتمارسى ضغطا كبيرا على جسدك .

2-      يجب الحصول على قسط وافر من النوم للسماح لجسمك بالتعافى بشكل أفضل

3-      فترة ما بعد الولادة هى من الفترات الصعبة وقد تصاب الأمهات الجدد بما يعرف باكتئاب ما بعد الولادة , فلا تتردى فى طلب المساعدة من الأهل وإذا استمر الاكتئاب لفترات طويلة يجب التوجه على الفور للمتخصصين .

4-      فترة ما بعد الولادة هى فترة مثالية لإنشاء رابط خاص مع طفلك وتوطيد علاقتك به , امنحى طفلك الاهتمام اللازم وحاولى التخلص من التوتر عند وجودك بصحبة طفلك الجديد

5-      خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة تعرفى على مهام دورك الجديد كأم لطفل ولاتترددى من طلب المشورة من الأهل والأصدقاء .

6-      يجب الاهتمام بتغذية نفسك للتماثل للشفاء بشكل أسرع بالإضافة إلى ضرورة التركيز على شرب كميات كافية من الماء.

    الاكثر قراءة