السبت 4 مايو 2024

"أباظة": مصر تحاول معالجة التحديات الأمنية والاقتصادية بـ"منتدى السلام والتنمية"

أخبار10-12-2019 | 17:16

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن مصر تحاول معالجة التحديات التنموية والتدخلات الخارجية في القارة الإفريقية من خلال منتدى السلام والتنمية الذي تحتضنه مدينة أسوان خلال ساعات ،مشيرا إلى أن مصر تدرك التحديات التي تواجه أبناء القارة السمراء وتعمل على تعزيز فرصها التنموية والأمنية.


وأكد عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن الرئيس السيسي يهدف إلى تطبيق السلام من ناحية والتنمية المستدامة من ناحية أخري من أجل وضع الآليات والإجراءات ذات الصلة موضع التنفيذ للوصول إلى الأهداف المنشودة والمرجوة التي حملتها مصر على عاتقها منذ توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي، لافتا إلى أن التعاون بين دول القارة يسرع عملية التنمية المستدامة.


وأوضح أن مصر حريصة على تحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية بمشاركة دولية ودعم حقيقي للمشاريع البناءة والمحورية التي تعزز الشراكة الدولية والقارية من أجل حياة كريمة للإنسان الأفريقي، مشددا على أن تلك الأهداف لن تحقق إلا من خلال تعاون حقيقي واستجابة للرؤى المطروحة بين الأشقاء الأفارقة.


وتستقبل مدينة أسوان، ضيوف منتدى التنمية والسلام المستدامين والذي تنطلق فعالياته يومي 11 و12 ديسمبر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى والعديد من الزعماء والسياسيين والخبراء الأفارقة ضمن دور وجهود مصر كرئيس للاتحاد الإفريقي.



ويعد المنتدى النسخة الأولي التي تنظم في محافظة أسوان "جوهرة النيل" والتي تعبر بحق عن الهوية الإفريقية، وارتباطا بتسميتها عاصمة الشباب الإفريقي، وذلك لفتح أفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.



وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة ستوشي بروسيا الاتحادية، أكتوبر الماضي، عن إطلاق المنتدى، ووجه الدعوة للمشاركين في المؤتمر وفي مقدمتهم الرئيس بوتين ليكون المنتدى منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa