الجمعة 5 يوليو 2024

بالفيديو.. ممثل شركة "شنايدر إلكتريك": فخورون بالعمل في مصر

12-12-2019 | 15:12

قال ممثل شركة "شنايدر إليكتريك" في الشرق الأوسط إن أكثر من 600 مليون شخص في أفريقيا لا يستطيعون الحصول على الطاقة، لافتا إلى أن الحصول عليها أحد حقوق الإنسان الأساسية، وهناك فرص عديدة للعمل مع الحكومات الأفريقية ليس فقط لتوصيل الطاقة للمدن ولكن التعامل مع أسباب تغير المناخ.  


وأضاف خلال كلمته في جلسة حول "أمن الطاقة في أفريقيا"، خلال منتدى أسوان للسلام والتنمية، إن شركته شاركت في العديد من المشروعات الكبيرة في مصر، مؤكدا أن شركته فخورة بالعمل في مصر، كما أنها أنشأت العديد من محطات الكهرباء في أفريقيا مثل كينيا والجزائر.


وانطلقت صباح أمس النسخة الأولى لمنتدى "أسوان للسلام والتنمية المستدامة"، في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة.


ويستهدف المنتدى فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد دعا في قمة ستوشى بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضي،  عن إطلاق المنتدى ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية.