الثلاثاء 2 يوليو 2024

السيسي يؤكد المشاركة رفيعة المستوى للحضور تعبيرا عن أهمية منتدى أسوان كمنصة حوار

أخبار12-12-2019 | 18:51

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن المشاركة رفيعة المستوى للسادة رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية وكبار المسئولين من الدول الإفريقية ومن مسئولي الشركاء الإقليميين والدوليين ومراكز البحث والفكر الرائدة حول العالم مثلت تعبيرا عن أهمية منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة كمنصة حوار وساحة لتبادل الآراء والخبرات بين المسئولين المهتمين بقضايا القارة الإفريقية.


وأوضح أن مستوى المشاركة الأفريقية الرفيع والواسع كان دليلا على شعور ممثلي قارتنا بالملكية الإفريقية للمنتدى والريادة في عمله وهما المبدءان الأساسيان اللذان حرصنا على تبنيهما منذ البداية.


ولفت إلى أن اختيار عنوان الدورة الأولى من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أجندة للسلام والأمن والتنمية المستدامة في إفريقيا أسهم في تقديم حلول جديدة ورؤى ثاقبة لمشاكل وتحديات قارتنا الإفريقية وفقا لمبدأ "الحلول الأفريقية للمشاكل الإفريقية" وإيمانا من مصر بأن دول القارة تمتلك الإرادة السياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات المختلفة.


وأشار الرئيس السيسي إلى أنه خلال يومين من العمل المكثف ناقشت جلسات المنتدى عددا من أهم قضايا السلم والأمن والتنمية المستدامة ونجحت في أن تطرح توصيفا وتحليلا دقيقين للتحديات التي تواجه القارة الإفريقية وتعوق عمليات إعادة الإعمار والتنمية وتحقيق السلام.