الأحد 16 يونيو 2024

الصاروخ رونالدو يقود ريال مدريد لقهر بارين ميونخ

12-4-2017 | 22:41

قدّم ريال مدريد واحدة من أفضل مبارياتة في آخر 3 سنوات، وحقق فوزًا مستحقًا على فريق بايرن ميونخ في ملعبة أليانز أرينا بهدفين مقابل هدف، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وجاء الشوط الأول بلون الأحمر بالكامل، بعدما سيطر بايرن ميونخ تمامًا على مجريات المبارة، بل ونجح في تسجيل الهدف الأول عن أرتوال فيدال الذي أطلق كرة رأسية قوية، ذهبت كالرصاص في شباك كيلو تافاس حارس ريال مدريد.
وفي الدقيقة 40 راوغ أرين روبن من الجهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية على رأس فيدال، ولكنها مرت من فوق المرمى.
وفي الدقيقة 45 جائت نقطة تحول المباراة بعدما أهدار نجم الشوط الأول فيدال ركلة جزاء أطاح به خارج الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم البافاري بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني ومن هجمة مرتدة سريعة سرق رونالدو الدفاع الألماني وسجل الهدف الأول بعد أن استقبل كرة عرضية من كابخال وضعها ببراعة في شباك الحارس نوير.
بعد هذا الهدف تغيرت المباراة تمامًا، وقدم لاعبو ريال مدريد أداء خياليا، حيث تصدى الأخطبوط نوير لـ3 فرص محققة لأهداف من الثلاثي المرعب رونالدو وبنزيمة وبيل، قبل تأتي نقطة التحول الثاني بطرد خافي مارتنيز بعدما تلقى البطاقة الحمراء الثاني في دقيقة 61 بعد عرقلة رونالدو مرتين.
وفي الدقيقة 77 من عرضية لاسنسيو حوّلها رونالدو بأسفل القدم مرت بين قدمي نوير وسكنت شباك بايرن ميونخ.
وفي الدقيقة 90 سجل سيرجيو راموس هدفا بضربة رأسية ولكن ألغها الحكم بداعي التسلل.
لينتصر ريال مدريد في معركة أليانز أرينا وتفوق التلميذ زيدان على أستاذة كارلو أنشليوتي في معركة خارج الخطوط في انتظار معرفة المتأهل في مباراة العودة في السنتياجو بيرنابيو معقل ريال مدريد الثلاثاء المقبل.