الأحد 22 سبتمبر 2024

محمد غنيم: منتدى شباب العالم يناقش قضايا وملفات هامة في الشأن الدولي

أخبار13-12-2019 | 16:39

قال محمد غنيم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة استمرار لنجاح التجربة المصرية في احتضان شباب العالم على أرض مصر، وهو ما أكده اعتبار الأمم المتحدة هذا المنتدى واحدا من أهم عشرة منتديات على مستوى العالم، وذلك لما يناقشه من قضايا وملفات هامة تتعلق بالشأن الدولي.


وأوضح غنيم، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التنسيقية شاركت أمس واليوم في مجموعة من الورش التحضيرية، من بينها الأمن الغذائي وشباب المتوسط الجذور المشتركة والثورة الصناعية الرابعة وغيرها، مضيفا إن شباب التنسيقية عرضوا أفكارهم وأطروحاتهم ومقترحاتهم في هذه الورش.


وأكد أن التنسيقية ستشارك في أكثر من جلسة خلال فعاليات المنتدى التي ستنطلق فعالياته غدا، مضيفا إن كل نسخة من منتدى شباب العالم تناقش أهم القضايا المطروحة على الساحة والتي تهم الشباب في المستقبل، ويأتي المنتدى هذا العام ليناقش قضايا التكنولوجيا والثورة الصناعية والتحول الرقمي.


وأشار إلى أن التنسيقية شاركت في ورش العمل وتستعد للمشاركة في جلسات المنتدى بأوراق عمل ومقترحات بشأن كافة القضايا المطروحة، مضيفا إن نموذج المحاكاة هذا العام خاص بالاتحاد من أجل المتوسط، لتعزيز التعاون المشترك بين دول البحر المتوسط وتبادل الثقافات ومواجهة التحديات.


وأكد أنه تم خلال جلسة شباب المتوسط عرض رؤى وأفكار لتنمية التبادل الثقافي بين دول حوض البحر المتوسط، عبر كرنفال سنوي يجوب موانئ المتوسط ويعرض حضارة وثقافات دول البحر المتوسط، مضيفا إن التنسيقية أيضا قدمت رؤى بشأن التغير المناخي ومواجهة الإرهاب والتطرف والنموذج المصري في التعامل مع اللاجئين ونبذ العنف والكراهية والعنصرية.