الأحد 19 مايو 2024

"البيئة" تنظم يوما للتوعية في مدارس الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ

12-4-2017 | 23:21

نفّذ الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بطنطا بالتعاون مع الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية والإدارة العامة للجمعيات الأهلية، يوما بيئيا بعدد من مدارس قرية الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ، وذلك فى إطار خطة عمل الوزارة بالعمل على تطوير القرى الأكثر احتياجًا ورفع الوعى البيئى بجميع فئات وشرائج المجتمع بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى.
وقالت آمال طه رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، إن فريق عمل التوعية نفذت مجموعة من الندوات وورش العمل الفنية بمدارس الجزيرة الخضراء للتعليم الأساسس ومدرسة الجزيرة الخضراء الثانوية المشتركة، كما تم توفير 38 حاوية قمامة لتوزيعها على المدارس.
وعقد مسئولو وزارة البيئة لقاءات مع الجمعيات الأهلية والإدارة المحلية بالقرية، وعدد من الأهالي للعمل على توعية المواطنين، للمشاركة الفعالة في منظومة الجمع السكني، إضافة إلى العمل على إنهاء إجراءات تسليم 5 جرارات و5 مقطورات للمشاركة فى المنظومة.
تجدر الإشارة إلى أن محافظة كفر الشيخ تم اختيارها ضمن 4 محافظات هى أسيوط وكفر الشيخ وقنا والغربية للعمل بها فى إطار البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة لدعم أنظمة الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بها، وما يصاحبها من استثمارات فى البنية التحتية، وذلك بالتعاون مع المفوضية الأوربية والتعاون الألماني وهيئة المعونة السويسرية.