الخميس 23 مايو 2024

«عضو تنسيقية الأحزاب»: منتدى الشباب فرصة جيدة لتحصينهم من حروب الجيل الرابع

أخبار14-12-2019 | 14:37

قالت سها سعيد عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم الذي ينطلق اليوم بمدينة شرم الشيخ رسميا حقق نجاحا دوليا وإقليميا منقطع النظير حيث ارتفعت نسبة المشاركة فيه بشكل كبير عن عامه الأول، حيث وصل عدد الشباب المشارك إلى 8000 شاب وفتاة من 166 دولة بعد أن كان في نسخته الأولى 3 آلاف شاب وفتاة فقط.


وأكدت عضو تنسيقية شباب الأحزاب لـ"الهلال اليوم" أن الرئيس السيسي منح الشباب فرصة قوية ومحورية للانفتاح على العالم  وتبادل الرؤى والأفكار بما يحقق توافقا كبيرا بين الأجيال القادمة، معتبرة ورش العمل بالمنتدى محورية وتحقق التكامل الشبابي وتمنح الشباب فرصا قوية للإبداع والتواصل بما يثقل خبرات الجميع، لافتة إلى أن المنتدى يوجد بها تطوير دائم ومستمر عن الأعوام التي سبقته سواء من ناحية التنظيم أو المحاور أو ورش العمل.


وأشارت إلى أن المنتدى فرصة جيدة لتحصين الشباب من حروب الجيل الرابع والشائعات التي تستهدفهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتسعى إلى خلق حالة من الإحباط العام، مشددة على أن المنتدى فرصة قوية لتبادل الرؤى في هذا الشأن ونبذ العنف والتطرف.


وانطلق، اليوم السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى أعداد من الشباب من حول العالم.


ومن المقرر أن يلقي المنتدى الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع.