الإثنين 27 مايو 2024

«شلبي»: منتدى شباب العالم فرصة محورية للتواصل حول مواجهة التطرف وصناعة المستقبل

أخبار14-12-2019 | 16:05

قال الدكتور محمد شلبى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منتدى شباب العالم فرصة كبيرة للتواصل دوليا والانفتاح على مختلف الثقافات، مشددا أن المنتدى يشهد تقدما واسعا ونموا وتطورا غير مسبوق، فضلا عن المشاركة الكبيرة والزحف الشبابي عليه من مختلف دول العالم، لأنه يقدم دعما ملموسا للشباب.


وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لـ"الهلال اليوم" أن المنتدى يمكن الشباب من عرض رؤيتهم ومناقشتها مع أمثالهم من دول العالم المختلفة بما يثقل من خبراتهم العملية والعلمية، ويمنحهم فرصة قوية في المشاركة في تحديد مصير ومستقبل شعوبهم، مشددا على ضرورة أن يكون للشباب دور فعال في بناء الأوطان والتصدي للشائعات والحروب النفسية التي تستهدف في المقام الأول الشباب.


ولفت إلى أن شباب تنسيقية الأحزاب التي تضم 25 حزبا، تشارك بعدد كبير من الورش في منتدى الشباب على رأسها الذكاء الصناعي والتطور التكنولوجي، فضلا المشاركة وتبادل الرؤى في مكافحة خطاب التطرف والكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي، ودور الفنون في التعامل مع القضايا الإنسانية.


وينطلق، اليوم السبت، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى أعداد من الشباب من حول العالم.


ومن المقرر أن يلقي المنتدى الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع.