الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزير الرياضة يوافق على صرف 1.4 مليون جنيه مكافآت لـ 6 اتحادات رياضية

15-12-2019 | 19:31

وافق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على صرف مبلغ مليون و 143 ألف جنيه لاتحادي السباحة والخماسي الحديث، مكافآت التتويج بميداليات في البطولات المختلفة.


وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم الأحد- أن وزير الشباب والرياضة وافق أيضا على صرف مبلغ 787 ألف جنيه لاتحاد الخماسي الحديث مكافأة لتكريم المنتخب القومي تحت 17 و 19 سنة لحصوله على 7 ميداليات متنوعة ببطولة العالم للخماسي للشباب والتي أقيمت ببلغاريا في يوليو الماضي ، كما تم صرف مكافأة تكريم لحصول المنتخب الوطني للخماسي على ميداليتين ذهبيتين ، وميداليتين فضيتين ببطولة العالم للناشئين تحت 21 سنة والتي أقيمت ببولندا خلال يوليو الماضي.


كما وافق وزير الشباب والرياضة على صرف 356 ألف جنيه مكافأة للاتحاد المصري للسباحة لتكريم المنتخب القومي لناشئي السباحة بالزعانف لحصوله على ميداليتين برونزيتين ببطولة العالم الـ16 للسباحة القصيرة والسباحة الطويلة والتي أقيمت خلال الفترة من 28 يوليو إلى 4 أغسطس الماضيين بشرم الشيخ، بالإضافة إلى مكافأة للمنتخب القومي للسباحة القصيرة لحصوله على 44 ميدالية متنوعة بالبطولة الأفريقية للسباحة القصير والمفتوحة التي أقيمت في سبتمبر الماضي بالجزائر.


وفي نفس السياق وافق الوزير على صرف 300 ألف جنيه لتكريم منتخبات السلة و المصارعة و التايكوندو والجودو، بواقع 85,429 ألف جنيه لتكريم بعثة المنتخب القومي للآنسات تحت 16 سنة لكرة السلة بعد مشاركتها في البطولة الإفريقية التي أقيمت برواندا خلال شهر يوليو الماضي وحصلوا على المركز الثاني والتأهل إلى بطولة كأس العالم 2020 .


وصرف مبلغ 80 ألف جنيه لتكريم بعثة المنتخب القومي للتايكوندو بعد مشاركتهم في بطولة العالم للكروجي والتي أقيمت بانجلترا في مايو الماضي، وصرف مبلغ 75 ألف جنيه لتكريم البعثة التي شاركت في بطولة العالم لمصارعة الذراعين رقم 39 لمتحدي الإعاقة والتي أقيمت بالمجر، وصرف 59 ألف جنيه لتكريم بعثة المنتخب القومى للجودو التي شاركت بالبطولة الإفريقية للشباب والشابات التي أقيمت ببوروندي.


يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة في الاهتمام بالأبطال الرياضيين ورعايتهم، وأيضًا تكريم الأبطال الرياضيين الذين حققوا نتائج متقدمة في البطولات الرياضية المختلفة و رفعوا اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.