الإثنين 13 مايو 2024

برلماني: «رويترز» تحولت لأداة لترويج شائعات وافتراءات الجماعة الإرهابية

16-12-2019 | 13:27

قال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء من تقارير بشأن مصر في الآونة الأخيرة هي تأكيد لتحولها لأداة تروج أكاذيب وشائعات جماعة الإخوان الإرهابية، مضيفا أن الإعلام الغربي اعتاد دائما الهجوم على مصر في الأوقات التي تشهد فيها الدولة المصرية حدثا مهما أو افتتاح لمشروعات مهمة.

وأكد مصطفى، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه التقارير تبنى على أكاذيب وشائعات وافتراءات تبثها إعلام الجماعة الإرهابية والقنوات المغرضة التي تبحث عن سلبيات غير موجودة في الواقع، لتساهم بذلك في الحرب الهائلة من المعلومات التي تستهدف الدولة.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية قيمة التوعية والوعي، وأنه على مدى السنوات الخمس الماضية طالت مصر هذه النوعية من الأخبار المغلوطة والافتراءات التي تستهدف تحقيق مصالح هذه الدول على حساب مصر، موضحا أن تقارير رويترز بشأن الوضع الاقتصادي ينبغي الرد على كل تفاصيلها.

وأوضح أن الشعب المصري ساند الدولة للمرور من أزمتها الاقتصادية وتصدى لتلك الأزمات حتى تخطت مصر المرحلة الصعبة، مضيفا أن نشر هذه الأكاذيب يتزامن مع استضافة مصر لمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة الذي يشارك فيه شباب ومفكرين ومسئولين من مختلف أنحاء العالم ومنظمات دولية عديدة.

وأشار إلى أن هذه الوكالة لم تتطرق لهذا المنتدى، وهناك علامات استفهام وتعجب على مصداقية ومهنية "رويتز"، متسائلا "هل من وجهة نظرها لم يحدث في مصر شيئا إيجابيا يستحق أن تتناوله؟"، مشيدا برد المجلس الأعلى للإعلام على هذه الأكاذيب، لأن هذه الردود الفنية هي أكبر رد لمجابهة هذه الحملة الشرسة.

وأكد أن ترويج الأكاذيب والشائعات أمر سهل، وإذا كانت قد دأبت هذه الوكالة وغيرها من القنوات على نشر هذه الأكاذيب فإنه قد آن الأوان للرد بالتقارير الحقيقية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air