الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو.. «تنسيقية الأحزاب»: نأمل الإعلان عن تدشين منتدى شباب المتوسط بالإسكندرية العام المقبل

17-12-2019 | 11:41

قال الدكتور أحمد سراج، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة شهد إقبالا تاريخيا غير مسبوق من مختلف العالم، حيث ناقش موضوعات على الصعيدين الإقليمي والدولي، ولاسيما في محاور التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، والتغيرات المناخية والتميز الحكومي والتحول الرقمي.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن هذه النسخة من المنتدى شهدت منصة جديدة وهي نموذج محاكاة دول الاتحاد من أجل المتوسط، لافتا إلى أن الرئيس السيسي سرد نقاط هامة خلال المنتدى أهمهما تأكيده على أن الأحداث الجارية تسببت في حالة من عدم التوازن الإقليمي وأن مصر لا تتآمر مع المختلفين معها وتلتزم بالحوار.

وأشار "سراج" إلى أن ردود أفعال شباب العالم عن المنتدى مبهرة جدا، لافتا إلى أنه حضر المنتدى وفود تمثل 166 دولة، وأصبحوا سفراء لمصر لدى دولهم لإرسال رسائل إيجابية عن مصر.

وأوضح أنه من المفترض أن يعلن اليوم الرئيس السيسي خلال توصيات المنتدى أن تكون مدينة العلمين الجديدة منطقة أورومتوسطية للتعليم العالي والعلوم والبحوث في عام 2021، ونأمل الإعلان عن تدشين منتدى شباب المتوسط في عام 2020 بالإسكندرية.