الجمعة 17 مايو 2024

عضو تنسيقية الأحزاب: منتدى شباب شرم الشيخ منحة مصرية للعالم

أخبار17-12-2019 | 16:28

قال أحمد نصار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منتدى شباب العالم كان مختلفا بشكل كبير في نسخته الثالثة عن النسختين السابقتين، بعد أن تعددت محاوره وورشه بشكل فعال ومحوري وليس مقتصرا على عنصر محدد ، وركز على قضايا الإرهاب  والتحديات الأمنية والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي.


وأكد نصار لـ"الهلال اليوم" إن مشاركة الرئيس السيسي في أغلب الفاعليات والاحتفاليات في المنتدى تؤكد مدى اهتمام الدولة بالشباب والعمل الدائم على دعمها ما يعد منحة مصرية لشباب العالم، مشددا على أن مصر توجه رسالة إلى شباب المنطقة والعالم بأن الشباب محور رئيسي لتحقيق التنمية والرخاء في أي مكان حول العالم.


ولفت إلى أن القيادة السياسية حريصة على دعم إبداعات الشباب وهذا ما ظهر جليا خلال فاعليات المنتدى وورش العمل به، مؤكدا أن القيادة السياسية أولت اهتماما بارزا بالذكاء الاصطناعي وأهميته في مستقبل الشعوب وضرورة الاهتمام به وتنميته بما يساهم في تعزيز القدرات التنافسية في السوق المصرية.


وانطلقت، السبت الماضي، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ويختتم أعماله اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى أعداد من الشباب من حول العالم.


وألقي المنتدى الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع.


ودوٌن المئات من شباب العالم من الحاضرين بمنتدى شباب العالم، أمنياتهم وأحلامهم على «مصابيح شجرة رأس السنة»، التى وضعتها إدارة منتدى شباب العالم هذا العام، فى نسخته الثالثة، والذي يتزامن مع بدأ الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية 2019.


ووجهت إدارة منتدى شباب العالم 2019، الدعوة إلى الحضور للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، خلال المشاركة فى فاعلية «شجرة رأس السنة»، بكتابة أمنياتهم للعام الجديد، على مصابيح وضعت على شجرة رأس السنة، والتى أضيئت في أن واحد، وأعطت مشهدا بديعًا.