الثلاثاء 11 يونيو 2024

«تنسيقية الأحزاب»: توصيات منتدى شباب العالم إعلان دولي لأفكارهم وأحلامهم

أخبار18-12-2019 | 14:07

قال مصعب أمين، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن توصيات منتدى شباب العالم التي تضمنتها الجلسة الختامية جاءت بمثابة إعلان دولي لأفكار الشباب وأحلامهم في العديد من القضايا التي ناقشتها أجندة المنتدى.


وأضاف أمين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن التوصيات تفتح الباب أمام التعاون المشترك بين الحكومات لتحقيق التنمية في ظل وتيرة التحديات المتسارعة التي يواجهها الشباب على كافة المستويات، موضحا أن هناك رابطا يجمع بين التوصيات الختامية للمنتدى وهي حرص مصر على استثمار المساحات المشتركة في القضايا المختلفة.


وأكد أن ذلك يتم عبر بناء شراكات عالمية في التعامل معها وإتاحة تجاربنا المميزة للجميع، مشيرا إلى أن التوصيات تميزت بتنوع أبعادها ومجالاتها بالإضافة إلى مواكبة التطورات في قضايا الشباب واحتياجاتهم وكان من أهمها ما أعلنه الرئيس من اتخاذ إدارة المنتدى الإجراءات اللازمة نحو عقد شراكات مع المنتديات العالمية المهتمة بالشباب وقضاياهم.


وأوضح أن من أهم التوصيات أيضا إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب ومركز للذكاء الاصطناعي من أجل بناء القدرات للتغلب على التحولات المتوقعة في سوق العمل وكذلك إطلاق مبادرة التوعية بأخطار الهجرة غير الشرعية وتنظيم منتدى شباب المتوسط لمناقشة التحديات التي تواجه دوله بالإضافة إلى تعزيز العمل في مجالي الأمن المائي والغذائي.