الإثنين 24 يونيو 2024

شيماء عبد الإله: منتدى شباب العالم فتح أبوابا للشراكات مع منظمات دولية

أخبار18-12-2019 | 15:11

قالت الدكتورة شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، إن توصيات منتدى شباب العالم تحمل أهمية كبرى لكونها ملائمة للوضع الراهن وما يحتاجه الشباب ليس في مصر فقط وإنما في العالم أجمع، مضيفة إن المنتدى هذا العام كان معنيا بقضايا الرقمنة والذكاء الاصطناعي والثورة التكنولوجية.


وأكدت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التوصيات جاءت في هذا الإطار، حيث يفتح المنتدى أبوابا لشراكات عديدة ومهمة مع العالم كله، موضحة أن المنتدى يتيح الفرصة للشباب المصري للانفتاح والتعامل مع الخارج وأن يكون مواكبا لآخر التطورات من حوله وهو أمر تأكد خلال الثلاث نسخ التي عقدت من المنتدى.


وأضافت إن المنتدى نجح في استضافة عدد كبير من الشباب في العالم وخاصة الأشقاء من الدول الأفريقية، لبحث قضايا القارة وتحدياتها والتأكيد أن أفريقيا تستطيع أن تنهض وتتكاتف لمواجهة تحدياتها وأنها قادرة على تنظيم مؤتمر عالمي بهذا الحجم، مشيرة إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب كان لها عدد من المشاركات الهامة في الورش والجلسات ونموذج المحاكاة.


وأوضحت أن العديد من التوصيات التي تقدمت بها التنسيقية تم الأخذ بها وهو ما يعد مصدر سعادة لشباب الأحزاب، مؤكدة أن عددا من التوصيات كان معنيا بملف الأورومتوسطي وهو أمر له أهمية لزيادة التقارب بين الشباب في منطقة الأورومتوسط، لأن تقارب الشعوب مهم لتقارب الدول وهو أمر يحققه المنتدى.


وأشارت إلى أن أهم عوامل نجاح المنتدى أنه يتم تحت رعاية مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص على المشاركة والتواجد في كل فعالياته، موضحة أن المنتدى أيضا حظي باهتمام دولي كبير.