السبت 6 يوليو 2024

حملات صحية وتموينية وبيطرية وإزالة للتعديات والمخلفات في عدة محافظات

18-12-2019 | 20:09

شنت الأجهزة التنفيذية في عدة محافظات اليوم الأربعاء حملات صحية وتموينية وبيطرية لضبط الخارجين عن القانون بجانب حملات لإزالة التعديات الواقعة على أراض من أملاك الدولة، ورفع المخلفات.


ففي محافظة الدقهلية، قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار غلق معمل ألبان في عزبة الشيخ خلف التابعة لقرية نشا مركز نبروه وغلق مجزر دواجن بعزبة برود التابعة لذات الجهة بسبب نقص الاشتراطات في التخزين ووجود خطر داهم.


وقال المحافظ، في بيان، إن الكمية المضبوطة من الملح تم عرضها وتخزينها بالشارع العام تحت الأمطار والرطوبة والعوامل الجوية بالمخالفة لشروط تخزين السلع الغذائية والمنتجات، بجانب أن مجزر دواجن بعزبة برود قرية نشا مركز نبروه يوجد به نقص شديد في الاشتراطات وخطر داهم على الصحة العامة.


ومن جانبه، قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم ضبط هذه المخالفات خلال حملة قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.


وفي محافظة المنيا وجه المحافظ أسامة القاضي بإعطاء الأولوية لمنظومة النظافة ومتابعة صيانة أعمدة الكهرباء، وعودة الانضباط للأسواق ومنع حالات الغش التجاري المتعددة، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين. 


وفي مركز العدوه تم رفع مخلفات القمامة بقرية بان العلم وقرية عطف حيدر وزاوية برمشا، بهدف إضفاء مظهر جمالي وحضاري لائق وتوفير بيئة صحية نظيفة، حيث تابع محمد السيد رئيس مركز العدوه، حملات رفع المخلفات الصلبة من نقاط التجميع ونقلها للمقالب العمومية للظهير الصحراوي باستخدام معدات الوحدة المحلية، وذلك من الشوارع الرئيسية والاحياء بشمال وجنوب المدينة بهدف رفع كفاءة منظومة النظافة.


كما نفذت الوحدة المحلية لمركز مغاغة حملة مكبرة على الأسواق وبعض المحلات العامة والتجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بالمنيا، وإدارتي الطب البيطري والتموين، للعمل على عودة الانضباط للأسواق ومنع حالات الغش التجاري المتعددة ، حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل شوارع المدينة.


وقال اللواء إيهاب زهني، رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن تحرير 553 محضرا متنوعا، جاءت ما بين 69 محضرا تموينيا لمخابز بلدية مخالفة.


وفى مجال الأسواق تم تحرير 4 محاضر لمحلات بقالة تموينية لعدم الإعلان عن أسعار المقررات التموينية، و 11 محضرا لعدم الإعلان عن أسعار بقالات حرة، و 10 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، و محضر عدم الاحتفاظ بالفواتير الدالة على مصدر الشراء.


وفى مجال الإشغالات تم تنفيذ 412 إزالة إدارية، و تحرير 37 محضر أشغال طريق، و تحرير٩محاضر نظافة.

كما أعلنت الوحدة المحلية لمركز بني مزار عن الدفع بسيارات كسح لشفط المياه من شارع معرض العزيزي ـ شرق المحطة وذلك لتيسير الحركة المرورية أمام المارة من المواطنين والمركبات.


وفي محافظة الغربية، أصدر المحافظ الدكتور طارق رحمي تعليماته بالإزالة الفورية لأعمال البناء في المهد ومصادرة مواد ومعدات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدى وذلك خلال جولته الميدانية لمتابعة موقف مشروعات الرصف بنطاق مركز ومدينة المحلة الكبرى للتأكد من الانتهاء التام من جميع المرافق قبل أعمال الرصف.


وفي محافظة أسوان، أعلن المحافظ أشرف عطية عن إطلاق مبادرة " نظف بلدك " كبداية لتطبيق منظومة متكاملة للنظافة بالمحافظة والتي ستعتمد على تكثيف العمل لرفع كافة كميات القمامة والمخلفات من الشوارع والميادين الرئيسية والداخلية خلال الأيام القادمة على أن يتم التنفيذ بمختلف الأحياء والمناطق السكنية داخل مدينة أسوان بالكامل كمرحلة أولى وفى توقيت واحد ليعقب ذلك تطبيقها مرحلياً على باقي مدن ومراكز المحافظة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقده المحافظ، حيث شدد على أنه مع تطبيق منظومة النظافة الجديدة سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، مشيرا إلى أنه سيتم عقد مؤتمرا شهريا لمتابعة ما تم من أعمال في منظومة النظافة الجديدة لتحقيق الرقابة الكاملة على أسلوب العمل من أجل تلافي أي خلل أو سلبيات أو قصور والاستمرار في إنجاحها، بجانب تكثيف وتزويد كاميرات المراقبة بالشوارع لتحقيق السيطرة المطلوبة ، وتوفير الخط الساخن لتلقى أي بلاغات أو شكاوى لسرعة التعامل معها. 


من جانبها، قامت المهندسة سعاد كرمى مدير عام البيئة بأسوان بعرض ملخص توضيحي عن آلية منظومة النظافة المستهدف تطبيقها والتي تعتمد على الجمع والنقل وإعادة التدوير لافتة إلى أنه تم توريد 20 مفرمة للمخلفات الزراعية للمحافظة وتم تسليمها لمديرية الزراعة لتوزيعها من أجل التخلص والاستفادة من المخلفات الزراعية بشكل مثمر ويحقق عوائد إيجابية.