الجمعة 10 مايو 2024

روتين صحى هام لعلاج حب الشباب لدى البالغين

سيدتي19-12-2019 | 16:27

على الرغم من أن حب الشباب يعد من المشكلات الشائعة والمرتبطة بالمراهقين إلا إنه يمكن أن يصيب البالغين أيضا ويصير أكثر صعوبة فى علاجة لأن بشرة الكبار تصبح أكثر حساسية مع التقدم فى العمر وتتعدد أسباب الإصابة به مثل الهرمونات, ومستويات ترطيب البشرة والنظام الغذائى ومنتجات العناية بالبشرة , كما أن علاج حب الشباب يصير أصعب مع البالغين حيث لا تؤثر العلاجات التقليدية ويصير الجلد أكثر عرضه للتندب , فإذا كنت تعانين هذه المشكلة فإليك روتين صحى هام لعلاج حب الشباب لدى البالغين.


1-      يعد تقشير البشرة أمرا هاما ومفيدا لعلاج حب الشباب بالإضافة إلى فوائده الأخرى فى تفتتيح البشرة وتنظيف المسام وتقليل التندب

2-      تجنبى منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على البروكسيد بنزويل وعلى زيت النعناع والعطور الصناعية ومنظفات البشرة التى تحتوى على الكبريتات .

3-      تجنبى تطبيق مكياج الوجه الكامل مع التأكد من تنظيف الوجه جيدا من أى أُثر للميكاج قبل النوم

4-      تجنبى استخدام شامبو للشعر يحتوى على الكبريتات

5-      هناك محفزات معينة لزيادة حب الشباب وهى التى يجب تجنبها ومنها الألبان إلا أن السبب الأكثر شيوعا هو الإجهاد والتوتر والضغط العصبى, لذلك ينبغى أن يشتمل روتينك اليوم على وقت مخصص لليوجا والتأمل والرياضة لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف التوتر .

6-      فى حالة تفاقم الوضع وعدم تحسنه يجب التوجه لطبيب الأمراض الجلدية لتحديد الوصفات الطبية اللازمة والمضادات الحيوية الموضعية أو الفموية المناسبة للحالة .

    Dr.Radwa
    Egypt Air