الثلاثاء 11 يونيو 2024

برلمانية: جهود الرئيس السيسي وضعت مصر على خريطة السياحة العالمية

21-12-2019 | 15:24

أكدت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة السياحة والطياران المدني، أن الجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، فضلا عن دوره البارز في إعادة الحياة إلى جميع المدن المصرية من خلال تشييد أكبر منظومة حديثة للبنية التحتية أعادت تلك المدن إلى الخريطة العالمية في مختلف المجالات.


ولفتت عضو لجنة السياحة والطيران المدني لـ"الهلال اليوم" إلى أن إجراءات السلامة والأمان الدولية التي حققتها مصر وحازت على إشادة المنظمات الدولية المختصة ساهمت في إنعاش قطاع السياحة خلال السنوات الأخيرة، مؤكدة أن مصر استطاعت التغلب على التحديات الأمنية والاقتصادية وأيضا الاجتماعية في وقت قياسي رغم الأزمات التي تواجهها.


وأوضحت متى أن مصر خرجت من التصنيفات العالمية التي تواجه خطر الإرهاب تزامنا مع استئناف الرحلات السياحية إلى مصر، بما يدلل على أن مصر أصبحت آمنة مستقرة رغم التحديات التي تواجهها.


ووصلت أولى رحلات الطيران الفرنسى، اليوم السبت، إلى مطار شرم الشيخ الدولى، بعد توقف سنوات، حيث هبطت الرحلة رقم 3034 قادمة من مطار شارل ديجول تحمل 137 راكبا فرنسيا.


وأكد مصدر، أن فرنسا ستستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ بمعدل رحلة أسبوعيا مع توقع بزيادة أعداد السائحين الفرنسين وعدد الرحلات فى بداية الموسم السياحى القادم.

يذكر أن مطار شرم الشيخ الدولى، استقبل أول أمس الخميس، أولى الرحلات الجوية البريطانية المباشرة التابعة لشركة انتر اير، قادمة من برمنجهام بلندن، وعلى متنها 110 ركاب، بعد توقف استمر 4 أعوام.