السبت 1 يونيو 2024

مفاجأة.. فيديو نائبة إطلاق النار منذ عام ومن سلاح مرخص.. وهذا سر انتشاره أمس

أخبار24-12-2019 | 12:36

أثار فيديو للنائبة نوسيلة إسماعيل أبو العمرو بالشرقية خلال احتفالها بخطبة ابنتها جدلا واسعا بين أوساط السوشيال ميديا؛ حيث ظهرت النائبة نوسيلة أبو العمرو وهي تطلق النار من سلاح خرطوش ابتهاجا بخطبة ابنتها وهي إحدى العادات الخاطئة والموروثة عند المصريين؛ خاصة في قرى ونجوع الوجهين البحري والقبلي.


انتشر الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي بشكل موسع وربما يكون ممنهج في صورة هجوم غير منطقي أو مبرر على أعضاء البرلمان خاصة وأن مشهد إطلاق النار للنائبة نوسيلة إسماعيل منذ عام ومن سلاح مرخص وفقا لتعقيب النائبة على هجوم السوشيال ميديا. 


سلوك فردي


واستنكر مراقبون تناول السوشيال ميديا الفيديو بشكل سطحي واستخدامه لتشويه مجلس النواب؛ لافتين إلى أن سلوك النائبة نوسيلة إسماعيل خلال احتفالها بخطبة ابنتها سلوك فردي لا يعبر عن مجلس النواب بالإضافة إلى أنه يخضع للقانون ولن يحاكم مجلس النواب بسبب سلوك أحد أفراده.


وأضافوا، أن انتشار الفيديو بعد عام من تاريخه في هذا التوقيت وبهذا التسطيح يكشف أن الهدف منه هو استهداف مجلس النواب من خلال تصرف فردي لأحد نوابه فضلا عن تشويه سمعة مصر خارجيا وإثارة الرأي العام داخليا وربما يكون ذلك من خلال دول معادية تستهدف ذلك. 


الموقف القانوني


علقت نوسيلة إسماعيل، عضو مجلس النواب، عن الفيديو المتداول لها وهي تضرب النار في الهواء، خلال مداخلة تليفزيونية، قائلة: «سلاحي مرخص ودي خطوبة بنتي، ماشية قانوني وتبع القانون، إحنا اللي بنشرع القانون يستحيل أمشي خطأ، أنا بمشي وفقا للقانون».


فيما أوضح قانونيون أن إطلاق النار في الأفراح والاحتفالات مخالف للقانون حتى وإن كان السلاح مرخصا، ومن يفعل ذلك يعرض للمساءلة القانونية.