الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

المطربة الجزائرية سعاد ماسي تزور المناطق الأثرية والسياحية بالأقصر

فن24-12-2019 | 14:16

زارت المطربة الجزائرية سعاد ماسي، المناطق السياحية والأثرية والسياحية بمحافظة الأقصر، ضمن زيارتها الحالية لمصر التي من المقرر أن تحيي خلالها حفلا يوم 27 ديسمبر الجاري بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة.


وأعربت ماسي - في تصريح لها اليوم الثلاثاء - عن سعادتها بزيارة الآثار الفرعونية بالبر الغربي والشرقي بالأقصر، وانبهرت بمعابدها الفرعونية ورؤية المنظر الرابع لنهر النيل في المدينة الرائعة الشامخة من آلاف السنين .. مقدمة الشكر لأهل الأقصر على حسن الضيافة والاستقبال لها ولأفراد عائلتها.


وأكدت أنها تزور مصر كل عام منذ 16 عاما، لكنها المرة الأولى التي تصطحب فيها عائلتها لزيارة مدينة الأقصر .. لافتة إلى أنها ستقدم خلال حفلها أغنياتها باللغتين العربية والفرنسية، بالإضافة إلى أغنيات لأول مرة للجمهور المصري، بجانب أغنيات من ألبومها الأخير أمنية.


ودعت المطربة الجزائرية من قلب الأقصر، جميع العرب ومحبي الآثار القديمة بزيارة تلك المدينة، كما دعت إلى نشر المكتبات في كل ربوع الوطن العربي وتعليم مختلف أنواع الفنون لطلاب المدارس، حتى يكون لدينا أجيال تقرأ وتحب الفن كما يتم في أوروبا، حيث أن الشعوب الأوروبية تقرأ وتنشأ على حب الفنون منذ الصغر، وتحرص على زيارة المتاحف والمسارح ودور السينما، مشيدةً بالكثير من الفرق الموسيقية التي تشكلت حديثا في مصر مثل فرقة كاريوكي وفرقة أولاد البلد.