الثلاثاء 18 يونيو 2024

«مصر للطيران» تجتاز تفتيش الوكالة الأوروبية

13-4-2017 | 13:10

اجتازت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، التفتيش الدوري للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران "EASA" للعام الثاني عشر على التوالي.

وقال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الاعتمادات الدولية متطلب رئيسي للعمل في السوق العالمية، وأن "مصر للطيران" بمختلف شركاتها تسعى للتوافق مع متطلبات الجهات والهيئات الدولية بما يضمن استمرارها في المنافسة العالمية وتلبية احتياجات عملائها وإبراز دورها في تحالف ستار.

وعن تقرير المفتشين، قال المهندس أبو طالب توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة، إنهم اثنوا على الأداء الفني واستيعاب الأطقم الفنية للتشريعات الدولية المنظمة لأعمال صيانة وعمر الطائرات، مما يؤدي إلى تطوير مستوى الخدمة الفنية المقدمة للعملاء، وهو المستوى الفني المعهود لأبناء الشركة.

ولفت إلى أن الاعتمادات الدولية، هي أساس تقديم الخدمة الفنية لعملاء الطرف الثالث وجلب المزيد من التعاقدات مع عملاء جدد محليًا وعربيًا وعالميًا من خارج مجموعة "مصر للطيران" بهدف زيادة الأرباح.

وبدأت إجراءات التفتيش، بجولة بمحطتي شرم الشيخ وبرج العرب بالإسكندرية، عقبها اجتماع مع الإدارة العليا وتوكيد الجودة بمقر الشركة بالقاهرة، ثم تفقد مواقع أعمال الجودة والصيانة اليومية والصيانة الدورية ومخازن قطع الغيار والمكتبة الفنية وعمرة الوحدات وعمرة المحركات وعمرة الأجهزة.