الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإسكندرية

30-12-2019 | 12:42

تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب حوادث سرقة السيارات ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية.


كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالمديرية أكدت قيام 6 عاطلين "لثلاثة منهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع"، ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية.


وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم من خلال إعداد بعض الأكمنة والتي أسفرت إحداها عن ضبط 4 متهمين من عناصر التشكيل، وبحوزتهم 4 مفاتيح مصطنعة.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 12 حادثا بذات الأسلوب بالاشتراك مع المتهمين الهاربين وتم بإرشادهم ضبط السيارات المستولى عليها.


وتم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهمين الهاربين.


كما تمكن ضباط المباحث من ضبط مرتكبي واقعة سرقة كابلات كهربائية من إحدى المحطات المعالجة لمياه الصرف الصحي.


كان بلاغ قد ورد لمأمور قسم شرطة ثان العامرية بقيام ستة أشخاص وبحوزتهم أسلحة "نارية وبيضاء" بالاستيلاء على 6 كابلات كهربائية خاصة بتشغيل أحواض المعالجة بمحطة مياه الصرف الصحي بالعجمي.


وتم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده عن أن مرتكبي الواقعة 6 أشخاص لأربعة منهم معلومات جنائية.. وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم مسدس صوت وقطعتي سلاح أبيض ومبلغ مالي.


وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، وأقروا بأن المبلغ المالي من متحصلات الواقعة، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الكابلات النحاسية.


وتم بإرشادهم ضبط كمية من الكابلات المستولى عليها وزنت حوالى 300 كيلو جرام.. وتم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.