الأحد 12 مايو 2024

بالصور: تفاصيل اجتماع «الأعلى لتنظيم الإعلام»

13-4-2017 | 16:09

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اجتماع اليوم، "تشاوري" للتعارف بين أعضاء المجلس، الذي يضم نخبة متميزة من أساتذة الجامعات والأكاديميين، لافتًا إلى أنهم تشاوروا خلال الاجتماع حول وضع الإطار العام لمهمتهم، والخطوط العريضة لجدول أعمال اجتماع المجلس المقبل، والهيكل التنظيمي للجانه لتسيير أعماله.

وأشار رئيس المجلس إلى أن أعضاء المجلس تناقشوا في الهيكل التنظيمي لتشكيل اللجان، مؤكدًا أنهم لم يحددوا عدد اللجان حتى الآن، ولكن من المؤكد أن تكون هناك لجنة قانونية، ولجنة تنظيمية، وأخرى لشكاوى المواطنين حول أداء الصحافة والإعلام، وكذلك لجنة للرصد والملاحظات.

وأكد رئيس المجلس أنهم يتمنوا أن يكون مقر المجلس محل وزارة الإعلام، خاصة أن المجلس يقوم بنفس دور ومهام الوزارة.

وأوضح «مكرم» أنهم تناقشوا أيضًا حول نقاط التماس بين الهيئات الثلاث، فيما يتعلق بتعيين رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف، مؤكدًا أن المجلس لم يناقش خلال اجتماعه اليوم قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وأنه من المفترض أن يكون على جدول أعمال الاجتماع المقبل.

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تشكل برئاسة مكرم محمد أحمد، وعضوية كل من المستشار محمد لطفي نائب رئيس مجلس الدولة ومنى الجرف ومصطفى عبدالواحد وهدى عبدالمنعم لبيب وحاتم زكريا وعبد الفتاح الجبالي وصالح الصالحي ومحمد العمري ونادية مبروك ومجدي لاشين وسوزان قليني وجمال شوقي شاروبيم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air